السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

يحملان الجنسية الإسرائيلية.. اعتقال فلسطينيين هرّبا أسلحة وعبوات للجهاد الإسلامي

2023-09-05 01:05:22 PM
يحملان الجنسية الإسرائيلية.. اعتقال فلسطينيين هرّبا أسلحة وعبوات للجهاد الإسلامي

ترجمة الحدث

ذكر بيان لجهاز الشاباك الإسرائيلي أنه في أوائل أغسطس 2023، تم اعتقال فلسطينيين يحملان الجنسية الإسرائيليين ويعيشان في منطقة طولكرم، لعلاقتهما في تهريب عبوات ناسفة وأسلحة من الحدود الأردنية إلى مناطق الضفة الغربية. 

بحسب بيان الشاباك، فإن المعتقلين، هما: سامر فريد غانم كنوح، يحمل الجنسية الإسرائيلية ويعيش في منطقة طولكرم ومن سكان قلنسوة، بالإضافة إلى أسامة نسيم غازي خاروف، الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية، ومن سكان اكتابا قضاء طولكرم، ومعروف بعلاقاته بالمقاومين الفلسطينيين. 

وفق البيان، بتاريخ 3 أغسطس 2023، تم اعتقال سامر كنوح وأسامة خاروف خلال قيامهما بتهريب أسلحة على الحدود الأردنية، وعثر بحوزتهما على ذخيرة و4 بنادق.

وفي إطار التحقيق الذي أجراه الشاباك مع المعتقلين، تبين أنه تم تجنيدهما من قبل مقاومين من حركة الجهاد الإسلامي من مخيم جنين.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت التحقيقات التي نشرها الشاباك عن علاقة كنوح وخاروف في نقل أسلحة وأموال إلى مقاومي الجهاد الإسلامي في مخيم نور شمس بطولكرم.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه تم اليوم بتاريخ 05 سبتمبر 2023 تقديم لائحة اتهام ضدهما إلى المحكمة المركزية في الناصرة من قبل النيابة العامة الإسرائيلية.