الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نشر معلومات وبيانات مرضى بعد اختراق مستشفى"معياني هشوعا" الإسرائيلي

2023-09-07 01:01:25 PM
نشر معلومات وبيانات مرضى بعد اختراق مستشفى
أرشيفية

ترجمة الحدث

بعد نحو شهر من اختراق الأنظمة الإلكترونية لمستشفى"معياني هشوعا"، بدأت مجموعة الهاكر Ragnar Locker أمس الأربعاء في تسريب معلومات طبية بحجم 402 غيغابايت تعود للعام 2021.

 وحتى الآن، من بين المعلومات التي نشرت على الموقع Darknet، يوجد أسماء وعناوين الكاملة، وأرقام هواتف، وملخصات زيارات مرضى، ونتائج الاختبارات، وصور هوية، وكشوف رواتب، ومستندات المختبر، والدعاوى القضائية. وفقًا لمجموعة الهاكر Ragnar Locker، سيتم نشر قاعدة البيانات التي تم الحصول عليها، بالكامل، لعامة الناس خلال الأيام الأربعة المقبلة.

وكتب الهاكرز على موقعهم الإلكتروني: "بادئ ذي بدء، نريد التأكيد على أنه بما أن هذه مؤسسة طبية، فإننا لم نقم بتفعيل أي تشفير لمنع حدوث أعطال في المعدات أو الأجهزة الضرورية".

وتابعوا: "بعد عدة محاولات للاتصال بإدارة المستشفى، اتضح لنا أنهم لا يهتمون بخصوصية مرضاهم، واليوم ننشر الدفعة الأولى من الملفات الداخلية".

وفقًا لبيانات شركة Check Point، في الربع الأخير من العام الماضي، تعرضت مؤسسات القطاع الصحي في إسرائيل، لعدد هجمات هو الأعلى من بين المؤسسات الأخرى، بواقع 810 مرات في الأسبوع.

يذكر أنه في جميع أنحاء العالم، كانت هناك زيادة بنسبة 30٪ في الهجمات الإلكترونية ضد المؤسسات الطبية.

يشار إلى أن مستشفى"معياني هشوعا" يقع في مستوطنة بني براك قرب تل أبيب، وهو يخدم بالأساس اليهود الحريديم، ولكنه في ذات الوقت يقدم الخدمات الطبية لكثير من الإسرائيليين في منطقة تل أبيب.