الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رعب في تل أبيب.. والسبب دراجة نارية

2023-09-12 08:23:56 AM
رعب في تل أبيب.. والسبب دراجة نارية
أرشيفية

ترجمة الحدث

أثارت مطاردة شرطة الاحتلال لشخص يشتبه بسرقته دراجة نارية، حالة من الذعر، الليلة الماضية، في شارع ديزنغوف في تل أبيب.

ويعدّ شارع ديزنغوف من أكثر الأماكن التي ارتبطت في وعي الإسرائيليين بالعمليات التي نفذها مقاومون، خلال السنوات الماضية.

ويظهر في مقاطع الفيديو التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، عشرات الإسرائيليين يفرون من المكان، معتقدين أن هناك عملية مطاردة لمقاوم فلسطيني، وهو ما لم يكن كذلك في الواقع.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، خلال مطاردة الشرطة للسارق، اصطدمت الدراجة النارية بالأرض، وهو أحدث صوت ارتطام، وقد سبب ذلك حالة من الرعب، وتلقت الشرطة عشرات البلاغات تفيد بوقوع عملية. 

في مقطع الفيديو الذي حصل عليه موقع يديعوت أحرونوت، يُلاحظ هروب أشخاص من سيارة أجرة بعدما رأوا الناس تهرب، فيما استدار سائق السيارة وغادر المكان، ومن الذعر قاد السيارة عكس اتجاه حركة المرور.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان صحفي أنه "كجزء من النشاط العملياتي، لاحظ ضباط الشرطة شخصا حاول سرقة دراجة نارية، وبعد مطاردة قصيرة، ألقوا القبض عليه ومعه الدراجة".

وقال شاهد عيان لصحيفة يديعوت: "نحن شعب في مرحلة ما بعد الصدمة. كنت جالسا على النافذة وسمعت دويا، وبعد لحظات قليلة بدأ الناس يركضون بجنون. ظنوا مرة أخرى أن هذا كان هجومًا. إنه أمر مخيف".

يذكر أنه في 9 مارس من هذا العام، وقعت عملية إطلاق نار عند تقاطع شارعي ديزنغوف وبن غوريون، وقتل فيها مستوطن. وفي 7 أبريل 2022، وقعت عملية في حانة "إلكا بار" الواقعة في شارع ديزنغوف، وقُتل ثلاثة مستوطنين.