الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بموافقة الاحتلال.. السلطة تتسلم مصفحات وأسلحة أمريكية لدعم أجهزتها الأمنية في الضفة

2023-09-12 08:55:40 AM
بموافقة الاحتلال.. السلطة تتسلم مصفحات وأسلحة أمريكية لدعم أجهزتها الأمنية في الضفة

الحدث الفلسطيني

 كشفت صحيفة فلسطينية أن السلطة تسلمت عبر الأردن مجموعة من المصفحات والأسلحة لدعم أجهزتها الأمنية بالضفة، وخاصة أجهزة “الأمن الوقائي”، و “الأمن الوطني”، وكذلك الشرطة.

وقالت مصادر لموقع صحيفة “القدس”، إن المصفحات حصلت عليها السلطة من الجانب الأميركي عبر الوسيط الأردني، وبموافقة من حكومة الاحتلال المتطرفة، بهدف تعزيز قدرات أجهزة السلطة في مواجهة المقاومة المسلحة التي تتمركز في جنين، وفي مدينة نابلس.

وأضافت المصادر أن السلطة أكدت لمختلف الجهات، وذلك عبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، الذي ترى الكثير من الأطراف أنه يتحضر لخلافة محمود عباس، بعد رحيله، وخلال اجتماعات عقدها مع الجانب الأميركي أكثر من مرة، أن السلطة غير قادرة على مواجهة تلك “الخلايا” المنتشرة بكثافة في جنين ونابلس وطولكرم والتي تعد المناطق الأكثر سخونة بالضفة الغربية والتي تجد فيها قوات الاحتلال أيضًا صعوبات في اقتحامها بدون قوات مدعومة جوًا وبرًا.

وأشارت إلى أن الجانب الأميركي تفهم مطالب السلطة بهذا الخصوص وعمل على تزويدها بالعتاد اللازم، سواء المصفحات أو الأسلحة الأوتوماتيكية الحديثة المزودة بالليزر لاستخدامها في عمليات الاقتحام والاشتباك مع الخلايا المسلحة وخاصة في جنين التي تعتبر المحافظة الأشرس في المواجهة وتحديدًا المخيم الذي يضم مقاتلين ذوي خبرة منذ الانتفاضتين الأولى عام 1987، والثانية عام 2000.

وكان عباس، ترأس سلسلة اجتماعات أمنية موسعة في مقر الرئاسة برام الله، خلال الأسبوعين الأخيرين، وطلب منهم الضرب بيد من حديد ضد كل الخلايا المسلحة التي تعمل برأيه على هدم المشروع الوطني وإضعاف السلطة واظهارها أمام الجانبين الأميركي والأوروبي بأنها عاجزة.

وعقد حسين الشيخ، الأحد، اجتماعًا مع نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أكد المصادر لـ “القدس” دوت كوم، أنه يأتي في إطار ترتيبات جديدة في المنطقة، وأن الأردن شريك أساس فيها.

وتواصل أجهزة السلطة في الضفة اعتقالاتها وملاحقاتها للمقاومين، في مناطق نابلس وجنين وطولكرم، متجاهلة الدعوات والمطالبات بالكف عن الاعتقالات والملاحقات.