الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير إسرائيلي عن الإسرائيليين المتظاهرين في نيويورك: مجموعة من الأوغاد

2023-09-19 12:47:08 PM
وزير إسرائيلي عن الإسرائيليين المتظاهرين في نيويورك: مجموعة من الأوغاد

ترجمة الحدث

هاجم ما يعرف بوزير التراث في حكومة الاحتلال عميحاي إلياهو من حزب "عوتسما يهوديت"، المتظاهرين الإسرائيليين الذين خرجوا في الولايات المتحدة ضد "التعديلات القانونية" بالتزامن مع زيارة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لـ"نيويورك" لإلقاء خطاب في الجمعية العمومية.

وقال إلياهو إن "الذين يضرون بالمكانة الدولية لإسرائيل اليوم هم هؤلاء المحتجون، وهم ليسوا إخوة. إنهم يشوهون إسرائيل في كل مكان، وسمعت ذلك من الدبلوماسيين الأجانب الذين يأتون ويقولون إنهم يؤذونكم، ويقولون لنا الأكاذيب عنكم".

وأضاف إلياهو: "هؤلاء مجموعة من الأوغاد المتحالفين مع حركة المقاطعة وليسوا إخوتنا لأنهم يسعون لإيذاء إسرائيل". 

يوم أمس، هاجم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قبيل مغادرته للولايات المتحدة الأمريكية، منظمي الاحتجاجات ضد ما يعرف بـ"الثورة القانونية" والتي يحاول الائتلاف الحكومي تمريرها، قائلا إن العقول المدبرة للتظاهرات في الولايات المتحدة تزامنا مع زيارته، تتعاون مع منظمة التحرير الفلسطينية وإيران، وتشوه سمعة إسرائيل أمام الأمم.

 ورد شاني جرانوت لوبتون، أحد قادة الاحتجاج في الولايات المتحدة، على اتهامات نتنياهو: "إنه أمر لا يصدق أن رئيس الوزراء وزير الدولة اليهودية يشبهنا بإيران والعناصر الإرهابية".

وأضاف لوبتون: "لقد أعلن نتنياهو الحرب على يهود الشتات، ويبدأ الجولة الحالية من الأعمال العدائية بهجوم حاد ومثير للاشمئزاز ضد اليهود الأمريكيين، ولا يكفي أنه يلتقي بالمتطرفين ومعادي السامية الذين ألحقوا الأذى باليهود، فهو الآن يستبيح ليس فقط دماء الإسرائيليين، ولكن أيضا دماء واحدة من أهم الجاليات اليهودية في العالم".

وشدد، أحد قادة الاحتجاج في الولايات المتحدة، لوبتون، على أن هذا "تعبير غير لائق وقبيح وخطير، وهذا هو بالضبط السبب الذي يؤدي إلى زيادة معاداة السامية".