الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتقل عددا من طلبتها.. جيش الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت

2023-09-24 08:37:55 AM
اعتقل عددا من طلبتها.. جيش الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت
أرشيفية

متابعة الحدث

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حرم جامعة بيرزيت واعتقلت 7 من طلبتها.

وذكرت مصادر محلية لـ صحيفة الحدث، أن الطلبة المعتقلون هم: رئيس مجلس الطلبة عبد المجيد حسن، منسق الكتلة الإسلامية عمرو خليل، سكرتير لجنة التخصصات عبد الله نجم، سكرتير اللجنة الرياضية أحمد عويضات، عضو مؤتمر مجلس الطلبة يحيى فرح، عضو مجلس الطلبة السابق محمود نخلة، والطالب حسن علوان.

وأدانت جامعة بيرزيت، في بيان مقتضب لها صباح اليوم، اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال لحرمها فجر اليوم، واعتقال عدد من طلبتها واحداث خراب في ممتلكات الجامعة.

وقالت الجامعة، إنها ترى في ذلك انتهاكا كبيرا وواضحا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تجرّم انتهاك حرمة الجامعات والمؤسسات التعليمية.

وذكرت، أن الجامعة تعمل من خلال محاميها والمؤسسات القانونية على الاطمئنان على الطلبة المعتقلين.

من جانبه، أدان نادي الأسير الفلسطيني، ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم من اقتحام لحرم جامعة بيرزيت، واعتقال مجموعة من الطلبة الفاعلين، واستهدافهم مجددًا. 

واعتبر نادي الأسير أن ما جرى في جامعة بيرزيت من اقتحام وعمليات تخريب، هو جزء من مسار تاريخي طويل خلاله استهدف الاحتلال الجامعات الفلسطينية، والطلبة، كجزء من محاولاته المستمرة لتقويض الدور الطليعيّ الذي يقومون به. 

وأكّد نادي الأسير أن الاحتلال ومع تصاعد الحالة النضالية، كثف من عمليات الاعتقال التي استهدفت كافة الفئات، ومنها الطبلة في مختلف الجامعات الفلسطينية، وكانت جامعة بيرزيت من أبرز الجامعات التي استهدفت، وشكّلت عملية استهداف الطلبة عبر الاعتقال، إحدى أبرز السياسات الممنهجة والثابتة لدى الاحتلال، والذي عمل كذلك على (تجريم) العمل الطلابي، واعتقال الطلبة على خلفية نشاطهم داخل الجامعات. 

ولفت نادي الأسير، إلى أنّ جزءًا من الطلبة الذين استهدفهم الاحتلال، كانوا قد تعرضوا للتهديد والملاحقة والاعتقال سابقًا، الأمر الذي ترك آثاراً على مسيرتهم التعليمية، وهنا نشير إلى أنّ العديد من المعتقلين والأسرى، حرموا من مسيرتهم التعليمية، جرّاء عمليات الاعتقال المتكررة.