الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تفاصيل تعليق جامعة الأزهر الدوام في أول أيام العام الدراسي

2023-09-24 12:21:31 PM
تفاصيل تعليق جامعة الأزهر الدوام في أول أيام العام الدراسي

الحدث الفلسطيني

أصدرت جامعة الأزهر في غزة، بيان شجب، استنكرت فيه "قيام عناصر من الكتلة الإسلامية بالاعتداء المفاجئ مساء يوم الجمعة الموافق 22/9/2023 على الجامعة، واقتحام الحرم الجامعي واعتلاء أسواره والاعتداء على موظفي أمن الجامعة".

وأكدت إدارة الجامعة الجامعة على أنها تضمن وتحترم وترعى العمل الطلابي وأنشطة الأطر الطلابية وفقاً للنظام، بعيداً عن هذه الاعتداءات غير المقبولة، على حد وصفها.

وصباح اليوم، علقت جامعة الأزهر في قطاع غزة، الدوام بشكل رسمي في أول أيام العام الدراسي تزامنا مع تحضير الكتل الطلابية لاستقبال الطلبة الجدد. 

وأرسلت إدارة جامعة الأزهر رسائل لطلبتها بتعليق الدوام الأكاديمي والإداري بشكل كامل. 

وأوردت مصادر محلية بأنه تجمع عدد كبير من كوادر الأطر الطلابية، أمام الجامعة احتجاجًا على تعليق الدوام.

من جابنها، قالت الكتلة الإسلامية في غزة، إن "جامعة الأزهر تؤكد استفرادها بسياسة اللون الواحد وسياسة قمع العمل الطلابي بعد تعليق الدراسة وإغلاق البوابات ومنع الأطر الطلابية من استقبال الطلبة مع بدء العام الدراسي وهتاف رئيس الجامعة للشبيبة الفتحاوية في حرم الجامعة أمس، في الوقت الذي تمارس فيه الأطر الطلابية بكل الجامعات والكليات هذا الحق بشكل مميز".

وأضافت: أقدمت إدارة الأزهر -جامعة اللون الواحد- صباح اليوم بشكل مفاجئ على تعليق الدراسة وإغلاق بوابات الحرم الجامعي في وجه طلبتها لمنع الأطر الطلابية من ممارسة حقها في تنفيذ فعالياتها الوطنية في استقبال الطلبة وتهنئتهم بالعام الدراسي الجديد، كما تؤكد هذه الخطوة من قبل إدارة الجامعة سياستها المعتادة في الكذب والتضليل والتهييج الإعلامي مما يساهم في عدم استقرار الحياة الأكاديمية.