الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس الإيراني يجري اتصالين هاتفيين بإسماعيل هنية وزياد النخالة

2023-10-08 07:00:31 PM
الرئيس الإيراني يجري اتصالين هاتفيين بإسماعيل هنية وزياد النخالة

 

الحدث العربي والدولي

أجرى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اتصالين هاتفيين مع كل من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة.

وأكد النخالة خلال الاتصال، على أهمية معركة "طوفان الأقصى" التي بدأتها المقاومة الفلسطينية صباح السبت، رداً على العدوان الإسرائيلي على الأقصى والضفة وعلى الأسرى، كما استعرض آخر التطورات الميدانية للمقاومة على الأرض، وفق ما نشره الموقع الرسمي لحركة الجهاد الإسلامي.

من جانبه، هنأ رئيسي الشعب الفلسطيني بالانتصارات التي تحققها المقاومة، مشيداً "بالمجاهدين وببطولاتهم في ميادين القتال"، ومؤكداً على دعم الشعب الإيراني للشعب الفلسطيني ومقاومته، ووقوفه الدائم إلى جانب الحق الفلسطيني في كل الظروف.

يأتي ذلك، بينما أكد رئيس أركان القوات المسلحة الإيراني، اللواء محمد باقري، أن "عملية طوفان الأقصى حولت كابوس انهيار الكيان الصهيوني إلى الواقع، وأثبتت أن جهود يائسة، مثل العرض السخيف لعملية التطبيع، لن تكون قادرة على منع انهيار بيت العنكبوت".

وأضاف: "لقد أبرز المقاومون الفلسطينيون، في هذه العملية المفاجئة مشاهد رائعة من المقاومة.. إن الشعب الفلسطيني المظلوم، بعد عدة عقود من القمع، والآن بدعم من جيل الشباب المتحفز والمعتمد على الإسلام وفي ظل الثقة بالوعد الإلهي، حصل على قوة كبيرة أذهلت المحللين والاستراتيجيين العسكريين في العالم".

من جهة أخرى، ناقش وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ونظيره التركي هاكان فيدان مساء السبت التطورات الراهنة على الساحة الفلسطينية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، بأن الجانبين أكدا أهمية احترام حقوق الشعب الفلسطيني.

ووصف أمير عبد اللهيان في هذا الاتصال الهاتفي حركة المقاومة بالعفوية ونتيجة لجرائم الكيان الصهيوني المستمرة ضد فلسطين.

كما أكد وزير الخارجية الإيراني على ضرورة تضامن ووحدة الدول الإسلامية في نصرة القدس الشريف ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم والمقاوم.