السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هيئة الأسرى تنقل تفاصيل وحشية لاعتقال أحد الأسرى و ظروف الأسر المأساوية داخل السجون

2023-10-26 09:59:29 AM
هيئة الأسرى تنقل تفاصيل وحشية لاعتقال أحد الأسرى و ظروف الأسر المأساوية داخل السجون

الحدث للأسرى

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، تفاصيل الاعتداء الوحشي الذي تعرض له الأسير( ع. د) من مدينة رام الله، أثناء اعتقال جنود الاحتلال الإسرائيلي له.

حيث اقتحمت قوة من الجيش منزل ذوي الأسير يوم 13/10، و قامت بتكسير كافة محتوياته، و ضرب الأسير بشكل وحشي، أدى الى إصابته بكدمات قوية بمختلف أنحاء جسمه، و تورم عينيه، بالاضافة الى سيلان الدم من يديه بسبب احكام المرابط البلاستيكية عليها، و تعمد الجنود ضربه بلا توقف منذ لحظة اعتقاله حتى وصوله إلى سجن عوفر.

علما أن هذا الاعتقال هو الرابع للأسير، حيث أمضى ما مجموعه 4 سنوات و نصف في الاعتقالات السابقة، الا أن هذه المرة تختلف عن سابقاتها، من حيث التمادي بالتعذيب والتنكيل بالأسير أثناء اعتقاله وصولا الى السجن، كما أن ظروف المعتقل سيئة للغاية، حيث الغرف المكتظة بأضعاف العدد الاعتيادي، الى جانب الاعتداء المستمر على الأسرى عند العدد أو بشكل مفاجئ أثناء تواجدهم بالاقسام، التي تحولت حاليا الى زنازين. اذ يتعمد الاحتلال نقل عدوانه على غزة الى السجون، و يعمل على استصدار قرارات جديدة، مفادها الاعتداء على كافة الأسرى منذ لحظة الاعتقال بالأيدي و الأرجل و بالهراوات وأعقاب البنادق، قبل وصولهم الى السجن.

و ننوه أننا في هيئة شؤون الأسرى و المحررين، لا نستطيع ذكر أسماء الأسرى منذ البدء بالحرب على غزة يوم 07/10/2023، حيث تعرض كل من ادلى بمعلومات حول اعتقاله أو نقل صورة ما يجري داخل السجن، للاعتداء والتعذيب من ادارة السجون، لذلك توجب علينا من باب الحماية لأسرانا الأبطال عدم الاشارة اليهم بالاسم.