السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هيئة الأسرى: الوضع الصحي للأسير الرفاعي المصاب بالسرطان آخذ بالتدهور

2023-10-30 11:41:45 AM
هيئة الأسرى: الوضع الصحي للأسير الرفاعي المصاب بالسرطان آخذ بالتدهور

الحدث للأسرى

صرحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير عاصف الرفاعي ( 21 عاما) من قرية كفر عين/ رام الله، والمصاب بالسرطان، يتعرض لجريمة إهمال طبي ممنهجة من قبل إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلي، وأن وضعه الصحي آخذ بالتدهور بشكل سريع وملحوظ .

وبينت الهيئة أن الأسير الرفاعي يُعاني من مرض السرطان المنتشر بجميع أنحاء جسده، خاصة في منطقة الظهر والأطراف، وقد خضع ل14 جلسة علاج كيماوي، حيث يتم نقل الأسير الى المستشفى بالصباح و تركيب الابرة له،ثم اعادته الى مستشفى الرملة حيث تبقى الابرة على جسد الأسير لمدة 48 ساعة .

وفي سياق آخر قالت الهيئة أن الوضع في ما يسمى "عيادة سجن الرملة " صعب للغاية وإن منذ تاريخ 07 أكتوبر وحتى اليوم يتم التضييق عليهم من قبل مصلحة السجون بشكل كبير جدا، وخاصة وأن العيادة تضم اسرى من  ذوي الأمراض المزمنة وبحاجة الى عناية صحية بشكل مستمر، ومن أبرز هذه الإجراءات :

 * تم منع الاسرى من إجراء مكالمات هاتفية مع الأهل حيث كان لدى الأسرى بالقسم تلفون عمومي يسمح لهم بالحديث مع الاهل .

* يتم التضييق على المحامين بالزيارة حيث تمنع مصلحة السجون المحامي من زيارة الاسرى والاطلاع على احوالهم، حيث انه منذ اندلاع الحرب وحتى اليوم لم تتم زيارة سوى محاميين .

* تم سحب جميع الأدوات الكهربائية من القسم ويشمل ذلك التلفاز والبلاطة التي تستخدم للطبخ والكمكم لتسخين المياه وأجهزة الراديو وجميع الأدوات الكهربائية والالكترونية دون استثناء .

* تم سحب المواد التموينية والمشروبات الساخنة التي بحوزتهم .

*  المياه المعدنية التي كان الاسرى يعتمدون عليها بالشرب قد نفذت ولا يسمحون لهم بشراء غيرها .