الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إضراب عام في الضفة حدادا على اغتيال العاروري

2024-01-03 07:54:33 AM
إضراب عام في الضفة حدادا على اغتيال العاروري
الشهيد صالح العاروري

الحدث الفلسطيني

يعمّ الإضراب الشامل والحداد، كافة محافظات الضفة اليوم الأربعاء، حدادا على اغتيال الشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية للإضراب العام والشامل في كافة مدن الضفة الغربية، حدادا على استشهاد العاروري.

وخرجت الليلة الماضية، حشود من المتظاهرين في عدة مناطق بالضفة بوقفات احتجاجية عقب اغتيال العاروري في بيروت.

وطالب المشاركون، من حركة حماس والمقاومة الفلسطينية بالانتقام من كيان الاحتلال، والرد على اغتيال القيادي العاروري.

وفي السياق، أعلنت أقاليم حركة فتح في الضفة الغربية،الإضراب الشامل الأربعاء، تنديدا باغتيال العاروري في بيروت.

ونعت الفصائل الفلسطينية القائد الوطني الكبير الشيخ صالح العاروري ورفاقه القادة وأكدت أن المقاومة مستمرة وندعو للرد عليها بقوة من كل الساحات والجبهات.

وأضافت الفصائل الفلسطينية في بيان صحفي "نزف إلى الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية القائد الوطني الكبير الشيخ صالح العاروري نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس، رجل الوحدة الوطنية وقائد المقاومة في الضفة الغربية  باستهداف الاحتلال الصهيوني له ولإخوانه القادة في بيروت".

وأعلنت الفصائل الفلسطينية الحداد الوطني العام والإضراب الشامل والتحرك الثوري في كل الساحات والجبهات.

⁠وأكدت الفصائل الفلسطينية أن هذا الاستهداف الجبان والغادر على الأرض العربية في عاصمة عربية هو عدوان على الأمة العربية والإسلامية بأكملها وليس فقط على لبنان وفلسطين وهذا يتطلب موقف حاسم وفوري من الدول العربية وشعوبها الحرة ردًا على هذا الإرهاب الصهيوني جرائمه النكراء.

وأردفت: "إننا أمام هذا الاغتيال الصهيوني في بيروت نؤكد على أن الدم الفلسطيني الفلسطيني يتعانق في كل الساحات وعلى كل الجبهات ليؤكد بأن قادة المقاومة يرتقون على مذبح الحرية مع شعبهم وينتصرون لأرضهم ومقدساتهم بدمائهم الزكية".

وأكدت بأن المقاومة ستبقى مشتعلة في كل مكان والرد  يجب أن يكون من كل الأرض العربية والإسلامية انتقامًا من هذا العدو وداعميه ردًا على مجازر الاحتلال ضد شعبنا وآخرها مجزرة اغتيال القائد الوطني الكبير الشيخ صالح العاروري ورفاقه بالتزامن مع عدوانه على غزة.