الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مشادات كلامية تنهي جلسة "كابنيت" حول تشكيل فريق للتحقيق في الحرب

2024-01-05 07:27:32 AM
مشادات كلامية تنهي جلسة

الحدث الإسرائيلي

أنهى رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو جلسة "الكابينيت" التي عقدت مساء أمس، بعد مشادات كلامية بين الوزراء الذين هاجموا رئيس هيئة الأركان العامة مدعيين أنه من داعمي خطة الانفصال عن غزة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن مشادة كلامية وقعت بيت الوزراء ريغيف وبن غفير وسموتريتش وامسالم من جهة، والوزراء غالانت وغانتس ورئيس الاركان العامة هاليفي، حول عدة شؤون منها تشكيل لجنة للتحقيق في الحرب ومن جملة ذلك أحداث السابع من أكتوبر.

وبحسب مصادر عبرية نشبت الخلافات كون أحد أعضاء طاقم التحقيق من داعمي خطة الانفصال عن قطاع غزة، في حين دعم نتنياهو موقف وزراء اليمين.

ويترأس طاقم التحقيق - وزير الحرب ورئيس هيئة الأركان العامة سابقا شاؤول موفاز والميجر جنرال احتياط يوآف هار ايفين، والميجر جنرال احتياط اهارون زئيفي فركش.

من جانبه قال أحد الوزراء الذين شاركوا في النقاش: "انه تمت مهاجمة رئيس الاركان على أساس شخصي ودون توقف"، ورأى انه ليس من الواضح ان هذا المجلس مؤهل لاتخاذ القرارات الخاصة بالسياسيات الامنية للدولة.

بدوره وصف وزير آخر ما جرى بنقاش غير محترم، مشيرا إلى أن بعض كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية غادروا الجلسة قبل نهايتها.