السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سموتريتش لبلينكن: لن أحول شيكلا واحدا إلى السلطة الفلسطينية

2024-01-10 04:21:40 AM
سموتريتش لبلينكن: لن أحول شيكلا واحدا إلى السلطة الفلسطينية
بتسلئيل سموتريتش

الحدث الإسرائيلي

أعرب وزير مالية الاحتلال زعيم الحزب الصهيوني الديني اليميني بتسلئيل سموتريتش عن رفضه تحويل "ولا حتى شيكل واحد" إلى السلطة الفلسطينية، داعيا للتشجيع على الهجرة الطوعية من غزة.

ووجه سموتريتش تصريحاته هذه إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي كان يزور "تل أبيب" يوم الثلاثاء.

وكتب على حسابه في منصة "إكس": "مرحبا بوزير الخارجية الأمريكي بلينكن في "إسرائيل". نحن نقدر بشدة الدعم الأمريكي ل"إسرائيل"، ولكن في ما يتعلق بوجودنا في بلادنا، فسنتصرف دائما وفقا للمصالح الإسرائيلية. لذلك سنواصل القتال بكل قوة".

وأضاف: "نستطيع تدمير حماس، ولن نحول شيكلا واحدا إلى السلطة الفلسطينية ليذهب إلى عائلات النازيين في غزة".

وتابع الوزير المتطرف: “وسنعمل على فتح أبواب غزة أمام الهجرة الطوعية للاجئين، كما فعل المجتمع الدولي مع اللاجئين من سوريا وأوكرانيا”.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي عقد يوم الثلاثاء في "تل أبيب"، إنه يتعين على السلطات الإسرائيلية التوقف عن احتجاز أموال المقاصة المخصصة للميزانية الفلسطينية، وأشار وزير الخارجية أيضا إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أكد له أن "إسرائيل" ليس لديها أي نية لإبعاد الفلسطينيين بالقوة من غزة.

وكان سموتريتش وجه "إنذارا نهائيا" لنتنياهو، مهددا بالاستقالة من الحكومة أذا تم تحويل أموال المقاصة للسلطة الفلسطينية.

يأتي ذلك في وقت أوصى فيه مسؤولو وزارة الحرب الإسرائيلية بتحويل الأموال التي تقتطعها "إسرائيل" إلى السلطة الفلسطينية، والسماح للعمال من الضفة الغربية بالدخول للعمل في الأراضي المحتلة، استجابة لطلبات أمريكية لمنع انفجار الأوضاع في الضفة.