السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الإعلان عن مقتل 21 جنديا من جيش الاحتلال في قطاع غزة

2024-01-23 08:12:39 AM
الإعلان عن مقتل 21 جنديا من جيش الاحتلال في قطاع غزة

الحدث الإسرائيلي

سمح جيش الاحتلال اليوم الثلاثاء، بالإعلان عن مقتل واحد وعشرين جندي احتياط في معركة وقعت جنوب قطاع غزة.

وبحسب ما نقلت مواقع عبرية، فإن الحدث الذي يجري الحديث عنه أدى إلى إصابة عدد من الجنود بجراح خطيرة.

وفي التفاصيل، أشارت إلى أن الحدث وقع خلال تفخيخ قوات الاحتلال لمبنيين في مخيم المغازي، حيث أطلق مقاومون فلسطينيون صواريخ مضادة للدروع مما أدى إلى انفجار العبوات الناسفة وانهيار المبنيين على جنود الاحتلال.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إنه "توجه صباح أمس جنود الاحتياط من اللواء 261 الذين يقومون بالمهام الأمنية في منطقة السياج جنوب قطاع غزة في مهمة لتفجير المباني في المنطقة العازلة بالقرب من السياج".

وأضافت: دخل الجنود مسافة نحو 600 متر من السياج في منطقة مخيم المغازي وطلب منهم تدمير 10 مبانٍ باستخدام الألغام برفقة الفرق الهندسية، وفي نهاية العملية أطلق مقاومون فلسطينيون صاروخين من نوع آر بي جي، الأول أطلق على دبابة مما أدى إلى سقوط جريحين، وتم إطلاق قذيفة آر بي جي ثانية على أحد المباني التي كانت تحتوي بالفعل على مواد متفجرة جاهزة للتفجير".

وأضافت: "انهار كلا المبنيين وتحول المكان إلى الموقع إلى دمار كامل وبدأ جيش الاحتلال عمليات الإنقاذ وتم إرسال العديد من القوات إلى مكان الحادث لبدء وإنقاذ جنود الاحتلال من تحت الأنقاض".

وأفادت مواقع عبرية، أن التحقيقات الأولية في الحدث تشير إلى أن أفرادا من كتيبة احتياط ترافقها وحدة هندسية عملت على تفجير مجموعة من المباني على بعد حوالي ستمائة متر من السياج الحدودي قبالة كيسوفيم، ووتعرضت القوة خلال استكمال التدابير لتفجير المباني لإطلاق صاروخين مضادين للدروع RPG، فأصاب أحدهما دبابة كانت تقوم بتأمين القوات، مما أسفر عن مقتل جنديين، أما الصاروخ الثاني فأصاب المبنى الذى كان بداخله الجنود مما أدى إلى تفجير العبوات وانهيار المبنى فوق الجنود".