الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"مجلس الحرب" الإسرائيلي يناقش عرضا لتبادل الأسرى

2024-01-30 05:38:30 AM
مجلس الحرب

الحدث الإسرائيلي

قالت وسائل إعلام عبرية إن مجلس الحرب سيناقش، اليوم الاثنين، عرضا يشمل هدنة 45 يوما في غزة مقابل الإفراج عن 35 أسيرا لدى المقاومة الفلسطينية في مرحلة أولى.

وذكر تلفزيون (آي 24 نيوز) أن العرض الذي سيناقشه مجلس الحرب يشمل أيضا إطلاق سراح ما بين 100 و250 أسيرا فلسطينيا مقابل كل أسير إسرائيلي لدى المقاومة. وأضاف، نقلا عن تقرير للقناة 12 العبرية، أن إجمالي ما سيتم الإفراج عنهم من الأسرى الفلسطينيين في حال إتمام الصفقة يصل إلى ما بين 4000 إلى 5000، مشيرا إلى أن هذا سيكون أعلى رقم في تاريخ الصراع.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت شبكة تلفزيون (إن.بي.سي) الأميركية عن أن مفاوضين من "إسرائيل" والولايات المتحدة ومصر وقطر اتفقوا في الاجتماع الذي عقد في باريس أمس على إطار عمل لإنجاز صفقة جديدة لتبادل الأسرى.

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع قوله إن الاتفاق يشمل وقفا تدريجيا لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات لسكان القطاع وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين، مشيرة إلى أن مسودة الصفقة التي تم التوافق عليها ستقدم لحركة حماس اليوم.

وذكرت (إن.بي.سي) أن الإطار الذي توصل إليه مفاوضو الدول الأربع في اجتماع باريس يشمل إطلاق سراح الأسرى الأميركيين والإسرائيليين المتبقين في غزة على مراحل والبدء بالنساء والأطفال.