الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتقل نحو 6512 أسيرا من الضفة الغربية منذ أكتوبر الماضي

2024-02-04 07:44:09 PM
الاحتلال يعتقل نحو 6512 أسيرا من الضفة الغربية منذ أكتوبر الماضي
أرشيفية

الحدث للأسرى 

أكدت مؤسسات حقوقية مختصة بشؤون الأسرى الفلسطينيين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 6512 مواطنا من الضفة الغربية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وذكر نادي الأسير أن حصيلة الاعتقالات تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال تنفذ خلال حملات الاعتقال عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم.

وتقوم قوات الاحتلال بعمليات تخريب وتدمير واسعة في المنازل الفلسطينية، إلى جانب القتل العمد، والاستيلاء على مركبات المواطنين وسرقة أموالهم.

ورصد مركز معلومات فلسطين – معطى – (5457) انتهاكاً للاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس المحتلتين،  تزامنا مع استمرار معركة طوفان الأقصى، وما يرتكبه من جرائم ومجازر جماعية وتطهير عرقي ضد المواطنين في قطاع غزة  منذ السابع من أكتوبر العام الماضي.

وقتلت قوات الاحتلال والمستوطنون خلال الشهر الماضي (63) مواطناً في الضفة والقدس والداخل المحتل، منهم (15، 14) شهيدا في جنين وطولكرم على التوالي.

وبلغ عدد المصابين (345) مصابا بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه، بينهم نساء وأطفال ومسنون، فيما بلغت عدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه (298) عملية.