السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فارس: "مؤسسات الاحتلال تعمل في إطار منظومة عصابات متكاملة"

2024-02-29 04:17:07 PM
فارس:

الحدث للأسرى

أدان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس اليوم الخميس، اقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي وبشكل سري على تشريح جثمان الأسير الشهيد خالد الشاويش (53 عاما)، من بلدة عقابا في محافظة طوباس، والذي استشهد في الواحد والعشرين من شباط الحالي.

وقال فارس "نقل الأسير الشهيد الشاويش إلى معهد الطب العدلي في أبو كبير، واخضاع جثمانه للتشريح سراً دون الالتزام بقرار المحكمة الاسرائيلية بحضور طبيب عن العائلة، يعزز الرواية التي لدينا بخضوعه للضرب والتعذيب وسحله على الأرض دون مراعاة وضعه وحالته الصحية الخطيرة".

وأضاف فارس "هذا الهبوط الذي وصلت له دولة الاحتلال ومنظومتها، والتلاعب بحياة الأسرى وتنفيذ الاعدامات في صفوفهم من خلال التنكيل والجرائم الطبية، يجعلنا في حالة السخط والغضب على المجتمع الدولي ومؤسساته، فأنتم اليوم جميعاً مساهمين في كل ما يحدث لأسرانا وأسيراتنا داخل السجون والمعتقلات "

وأوضح فارس أن عملية التشريح تمت بجريمة متكاملة بدأها ونفذها الجيش، ولكنها مرت بعلم ومعرفة الجهاز القضائي الذي لم يحترم قرار محكمته بحضور طبيب من العائلة، ووزارة الصحة التي قامت بعملية التشريح دون الالتزام بقرار المحكمة، ووزارة الاعلام التي تكتمت على الخبر ولم تتحدث عنه.

وأشار فارس الى أن ما تعرض له الأسير الشهيد الشاويش يتطابق تماماً مع ما تعرض له الأسير الشهيد ثائر أبو عصب، فكلاهما ضرب وعذب، وكلاهما أستشهد وخضع للتشريح دون الالتزام بحضور طبيب عن العائلة.

ووجه فارس جملة من التساؤلات للمجتمع الدولي، هل علمتم الآن كيف يقتل أسرانا؟ هل علمتم ماذا نقصد بمنظومة الاحتلال وعصاباتها؟ هل تعلمون كيف تخدم المؤسسات المدنية والوزارات الاسرائيلية فاشية الاحتلال بتنفيذ مطالبه ومخططاته؟ هل علمتم اليوم كيف تسرق جلود الشهداء والأسرى الشهداء وأعضاء أجسادهم؟ ألم يحن الوقت للخروج من هذا الصمت الدنيء ولجم الاحتلال؟

يذكر أن الأسير الشاويش اعتقل منذ تاريخ 28 أيار/ مايو 2007، وحكم عليه بالسّجن المؤبد 11 مرة، وتعرض للإهمال الطبي وجرائم طبية على مدار سنوات اعتقاله.