الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تركيا تمول بناء (20) برجا سكنيا لأصحاب المنازل المدمّرة في غزة

2015-05-31 10:28:11 PM
 تركيا تمول بناء (20) برجا سكنيا لأصحاب المنازل المدمّرة في غزة
صورة ارشيفية
الحدث - غزة
 
أعلن بولنت قورقماز، ممثل وكالة التنسيق والتعاون والتنمية التركية (تيكا)، أن تركيا ستمول بناء 20 برجا سكنيا، على مساحة (19) دونماً، لأصحاب المنازل المدمّرة في قطاع غزة.
 
وقال قورقماز، في تصريح لوكالة "الأناضول" للأنباء، مساء الأحد:"وكالة تيكا، (التابعة لمجلس الوزراء التركي)، ستمول بناء 20 برجا سكنيا، بواقع 340 شقة على مساحة 19 دونماً لأصحاب المنازل المدمرة بغزة".
 
وأوضح المسؤول التركي الذي زار غزة اليوم للمشاركة في حفل زفاف جماعي، تموله الحكومة التركية أن الأبراج ستبنى في قرية "وادي غزة"، (جنوب مدينة غزة).
 
وأضاف إن الوحدات السكنية، سيتم توزيعها على المتضررين من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
 
وشهدت مدينة غزة، مساء اليوم الأحد مراسم حفل زفاف جماعي، تموّله وزارة الشؤون الدينية التركية، بالتعاون مع وكالة التنسيق والتعاون والتنمية التركية (تيكا)، لـ(4) آلاف فلسطينيا وفلسطينية، بتكلفة 4 مليون دولار.
 
 وكان القنصل التركي بمدينة القدس "مصطفى صارنيتش" قد أعلن الأسبوع الماضي، أن تركيا قدمت مساعدات لقطاع غزة خلال السنوات العشر الأخيرة بقيمة 369 مليون دولار.
 
وقال في تصريحات لصحفيين أجانب بمقر إقامته بالقدس، تركيا قدمت عام 2014 مساعدات تنموية عاجلة لفلسطين، وغزة بصفة خاصة بلغت 34.7 مليون دولار، فضلًا عن معونات طارئة أخرى بقيمة 24.5 مليون دولار.
 
واستطرد القنصل التركي قائلًا: "كما قدمت منظمات المجتمع المدني التركية 9.4 مليون دولار كمساعدات تنموية، إلى جانب 7.7 مليون آخرين كمعونات طارئة، ليصل بذلك الرقم الإجمالي إلى 76.3 مليون دولار، خلال ذلك العام". 
 
 
الأناضول