الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو: أمريكا ضدي لأنني لا أسمح بقيام دولة فلسطينية

2024-03-19 05:16:33 PM
نتنياهو: أمريكا ضدي لأنني لا أسمح بقيام دولة فلسطينية
بنيامين نتنياهو

 

الحدث الإسرائيلي

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله، في جلسة مغلقة للجنة الخارجية والأمن، إنه "لا يمكن لأحد أن يكون رئيسًا للوزراء هنا دون أن يعرف كيف يقول لا للأمريكيين"

وأضاف نتنياهو، إن "الهجمات الأمريكية تستهدفني لأنني لا أسمح بإقامة دولة فلسطينية، والطموح الذي لا هوادة فيه للقيادة الفلسطينية برمتها بكافة ألوانها هو القضاء على الصهيونية".

وتابع نتنياهو واصفا موقفه ضد إدارة بايدن: "لا يمكن لأحد أن يكون رئيسا للوزراء هنا دون أن يعرف كيف يقول لا للأميركيين، هناك من يعتقد أن العلاقات معهم يمكن أن تتحسن إذا قالوا نعم لمطالب الإشكالية، قلت لهم لا، أكثر من أي رئيس وزراء آخر وهو أمر ليس سهلا".

وقال نتنياهو في بداية الجلسة: "لدينا نقاش أطرحه على الطاولة، والجميع يعرفه، وقد قالها أمس أيضًا جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي.. لدينا نقاش مع الأمريكيين حول ضرورة دخول رفح وليس حول ضرورة القضاء على حماس، ونحن لا نرى سبيلاً للقضاء على حماس عسكرياً دون القضاء على هذه الكتائب المتبقية، نحن عازمون على القيام بذلك".

وأشار نتنياهو إلى مطالبة الأمريكيين ودول العالم الأخرى بزيادة إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وقال: "ندرس كيفية توزيع المساعدات عبر جهات غير محلية لأن حماس أفشلت هذه المحاولات لتوزيعها عبر الهيئات المحلية، كما يتم فحص إمكانية اللجوء لشركات خاصة".

 وأضاف نتنياهو: "بالنسبة لنا، ما من أي عائق أمام سكان غزة للمغادرة، وربما يمكنهم استخدام الميناء الذي تقيمه القوات الأمريكية لمغادرة القطاع ولكن لا توجد دول في العالم مستعدة لاستقبالهم".

وفيما يتعلق بالاتصالات الخاصة بصفقة التبادل، قال: "هناك مفاوضات جارية بشأن 40 مختطفاً بينهم مجندات، وآمل بشدة أن تؤدي إلى شيء ما، لكن لا يمكنني ضمان حدوث ذلك، هناك جهات في إسرائيل، ترفع ثمن الصفقة من خلال اقتراحات سخية جدًا في البداية، عليك أن تعرف كيف تدير المفاوضات".