الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال يعترف بإعدام 90 فلسطينيا خلال حصار مجمع الشفاء

2024-03-20 10:43:22 AM
جيش الاحتلال يعترف بإعدام 90 فلسطينيا خلال حصار مجمع الشفاء

الحدث الإسرائيلي

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مشترك مع جهاز "الشاباك"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية أعدمت 90 فلسطينيا خلال حصارها مجمع الشفاء الطبي.

وأشار إلى أنه "يتم التحقيق مع 300 فلسطيني تم اعتقالهم، بينما تم نقل 160 فلسطينيا من مجمع الشفاء الطبي إلى مراكز تحقيق الاحتلال.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، يوم أمس الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة دامية وأعدم أكثر 50 مواطناً في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة، واعتقل قرابة 200 آخرين.

وأكد تلقي معلومات ميدانية عن إعدام جيش الاحتلال لعدد من الأطفال من بين الذين أعدموا من المدنيين والمرضى والنازحين.

ووفق المكتب؛ شارك في عملية اقتحام مجمع الشفاء الطبي المئات من جنود الاحتلال الإسرائيلي المدججين بالسلاح والكلاب البوليسية وعشرات الدبابات والطائرات المُسيّرة والطائرات المروحية، وأطلقوا النار والقذائف والصواريخ بكثافة داخل المجمع الطبي تجاه المرضى والنازحين والمدنيين الأمر الذي أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 250 مدنياً، كما أحرقوا بعض المرافق داخل المستشفى.

وطالب المنظمات الأممية والدولية كافة، والعالم الحر بالتَّدخل الفوري والعاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف العدوان على قطاع غزة والذي يستهدف المدنيين والأطفال والنساء تحديداً.

كما طالب كل المؤسسات ذات العلاقة بالقطاع الصحي إلى إدانة هذه الجرائم المتسلسلة التي يرتكبها الاحتلال بحق المستشفيات والمؤسسات الصحية والرامية إلى القضاء تماماً على القطاع الصحي.