السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سرايا القدس: مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين بكمين في طولكرم

2024-03-24 10:15:22 AM
سرايا القدس: مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين بكمين في طولكرم

الحدث الفلسطيني

قالت سرايا القدس– كتيبة طولكرم إن عناصرها نصبوا كمينا لسيارة يستقلها ضابط و3 جنود إسرائيليين شمال طولكرم بالضفة الغربية، وأوقعوهم جميعا قتلى، ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط صف من قوات الكوماندوز وإصابة ضابط وجندي في عملية في دير بزيع برام الله.

وقالت كتيبة طولكرم في بيان إن مقاتليها نصبوا كمينا عند بوابة دير الغصون إلى الشمال من مدينة طولكرم، حيث راقبوا تحركات جيش الاحتلال بعد نصب الكمين، وفور وصول مركبة يستقلها ضابط و3 جنود قاموا بإطلاق النار عليهم بشكل مباشر والإجهاز عليهم مما أدى إلى انقلاب مركبتهم، وانسحب المقاومون من المنطقة بسلام، وفقا للبيان.

وأوضحت مصادر إعلامية أنه عند بوابة دير الغصون الواقعة في المنطقة الحدودية في الشمال الغربي من طولكرم، تمكن المقامون من تجاوز البوابة والتسلل إلى داخل الأراضي المحتلة واجتازوا الجدار الذي يقوم الاحتلال ببنائه منذ عدة أشهر على امتداد كامل الضفة الغربية المحتلة، وتسللوا إلى داخل هذه النقطة العسكرية ومراقبة المركبة ثم الإجهاز على ركابها.

وقالت مصادر صحفية أن جيش الاحتلال ينفذ حاليا أعمال تمشيط في المنطقة، وهناك حالة من الانتشار الواسع لقواته في كافة أرجاء المنطقة الحدودية في بلدة دير الغصون عند البوابة ومنطقة الجاروشية، كما اقتحمت آليات وجنود الاحتلال بعض أطراف طولكرم.

ولم يذكر الإعلام الإسرائيلي شيئا حتى اللحظة عن هذه العملية.

ويأتي الإعلان عن هذه العملية بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال مقتل ضابط صف وإصابة ضابط آخر وجندي بجروح خطيرة جراءة العملية التي نفذها الفلسطيني مجاهد بركات منصور في قرية دير بزيع قرب رام الله بالضفة الغربية، الجمعة، الذي استشهد بعد اشتباكه مع الجنود على مدى ساعات.

وقال جيش الاحتلال إن ضابط الصف الذي قُتل ينتمي لوحدة دوفدفان من وحدات النخبة.