الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

8270 حالة اعتقال بالضفة منذ السابع من أكتوبر

2024-04-16 05:38:26 PM
8270 حالة اعتقال بالضفة منذ السابع من أكتوبر

الحدث للأسرى

ارتفعت حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية بعد العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي،  لأكثر من 8270 حالة اعتقال.

وافادت هيئة شؤون الأاسرى ونادي الأاسير، في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الثلاثاء، 25 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وأوضحتا، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات قلقيلية، والخليل، وجنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم، والقدس.

فيما تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

واشارت مؤسسات الأسرى ، إلى أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ولفتت النظر إلى أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ)، التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر.