الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إعلام إسرائيلي: تقرير "مراقب الدولة" حول إخفاقات 7 أكتوبر سيصدر في الصيف

2024-05-02 12:26:40 PM
إعلام إسرائيلي: تقرير

الحدث الإسرائيلي

أفادت تقارير إسرائيلية، أنه من المتوقع أن يتم إصدار التقرير الأول لـ "مراقب الدولة" لدى الاحتلال الإسرائيلي حول الإخفاقات يوم السابع من أكتوبر 2023 مع نهاية صيف العام الجاري.

ووفق إذاعة كان العبرية؛ فإنه من بين المواضيع التي شارفت عملية الفحص فيها على الانتهاء هي إجلاء المستوطنين والتعامل مع جنود الاحتياط من الطلاب وأصحاب المصالح الاقتصادية.

 وحسب مراقب الدولة متنياهو إنغلمان، فإن استكمال العمل في هذه القضايا وتقديم النتائج سيتأخر بسبب عدم تعاون جيش الاحتلال، فضلاً عن حظر الدخول إلى معسكر أو عدم إمكانية لقاء ضابط رئيسي من الاحتياط.

وانتقد مراقب الدولة إنغلمان، أمس الأربعاء، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لعدم قيام المستوى السياسي بتسليم مراقب الدولة الوثائق المتعلقة بقرارات تحويل الأموال إلى حماس، وكذلك ملخصات اجتماعات مجلس الوزراء وغيرها من الوثائق.

وجاء في رسالة مراقب الدولة الموجهة إلى نتنياهو: "الحقيقة أنه بعد مرور أكثر من نصف عام على أحداث السابع من أكتوبر، فإن فرق العمل في مكتبي لا تحظى بالتعاون الكامل المطلوب فيما يتعلق بعمل ديوان رئيس الوزراء ومجلس الوزراء الخاص بالشؤون الأمنية والسياسية، وهو ما يعكس صورة غير لائقة أمام الجمهور، علاوة على أن السلوك المذكور لا يتوافق مع أحكام القانون".