الإثنين  17 حزيران 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مغني الراب ماكليمور في أغنية: "النكبة لا تنتهي أبدا"

2024-05-07 05:34:48 PM
مغني الراب ماكليمور في أغنية:

 

الحدث لايت

أصدر الموسيقي الأمريكي، الذي كثيرا ما أعرب عن إدانته لإسرائيل منذ اندلاع الحرب، أغنية جديدة يصف فيها إسرائيل، بأنها "دولة مضطرة للاعتماد على نظام الابارتهايد لتبقي الاحتلال عنيف".

أصدر مغني الراب الأمريكي الحائز على جائزة "جرامي"، ماكليمور أغنية مؤيدة للفلسطينيين، الليلة (الثلاثاء)، أعرب فيها عن دعمه لاحتجاج الطلاب الأمريكيين ضد إسرائيل. والأغنية واسمها Hind’s Hall تحمل اسم الطفلة الفلسطينية هند رجب البالغة من العمر 6 سنوات، والتي قتلت قبل شهرين بنيران جيش الاحتلال في قطاع غزة.

ونشر ماكليمور، واسمه الحقيقي بن هاجريتي، على وسائل التواصل الاجتماعي مقطعًا من الفيديو المرافق للأغنية وهو عبارة عن لقطات موثقة للدمار في قطاع غزة وللمظاهرات المؤيدة للفلسطينيين وصور لشركات مثل "ماكدونالدز" و"ستاربكس" التي أعربت عن دعمها لإسرائيل.

وجاء من كلمات الاغنية: "لقد رأينا أنقاض المباني والأمهات والأطفال وجميع الرجال الذين قتلتهم. لقد رأينا كيف تدور الأمور. من له الحق في الدفاع؟ من له الحق في المقاومة؟ لقد كان الأمر دائمًا مسألة دولارات ولون بشرتك".

ويواصل ماكليمور اغنيته بهذه الكلمات: "إنها تسمى معاداة السامية، ومعاداة الصهيونية. أرى إخوة وأخوات يهود هناك يقفون متضامنين ويهتفون فلسطين حرة، ويقطعون أخيرًا العلاقات مع دولة تضطر إلى الاعتماد على نظام الفصل العنصري للحفاظ على الاحتلال العنيف".

وأعلن الموسيقي أن جميع عائدات الأغنية على خدمات البث الموسيقي سيتم تحويلها إلى وكالة الاونروا.

هذا وعند اندلاع الحرب، أعرب ماكليمور عن إدانته لإسرائيل، وفي بداية نوفمبر/تشرين الثاني، شارك في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في واشنطن، حيث وصف القتال الإسرائيلي في قطاع غزة بأنه "إبادة جماعية".