الإثنين  17 حزيران 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

النجمة الفلسطينية ـ التشيلية اليانا تُطل بالكوفية وتُغني بالعربية في برنامج أمريكي

2024-05-10 03:25:16 PM
النجمة الفلسطينية ـ التشيلية اليانا تُطل بالكوفية وتُغني بالعربية في برنامج أمريكي

الحدث الفلسطيني

كسرت النجمة الفلسطينية التشيلية اليانا قاعدة البرنامج الحواري والسياسي الأمريكي الساخر والأشهر The Late Show بعد حضورها بالكوفية الفلسطينية وغنائها باللغة العربية.

وهكذا أطلت اليانا بالأبيض والكوفية التي هي رمز بلدها الأم فلسطين، في خطوة لافتة ومعبرة منها عن دعمها قضية بلدها، ونشرها على نطاق أوسع. فضلاً عن التأكيد على عروبتها إذ اعتمدت  في إطلالتها على أكسسوارات من عملات النحاس العربيّة القديمة. ونجحت إليانا التي حلّت ضيفة على برنامج The Late Show مع المُمثل الكوميدي ومُقدّم البرامج ستيفن كولبير بتسجيل حضور عربي مميز واستثنائي ومؤثر في البرنامج الذي إستقبل أهم النجوم العالميين على مدار سنوات طويلة، وقدمت بإحساس عالٍ وأداء إستثنائي اغنيات عكست من خلاله جذورها وثقافتها العربية بعد نجاحها الكبير الذي حققته اخيراً في جولاتها الفنية والأصداء الإيجابية التي حصدها ألبومها الأخير “وُلدتُ”.

وكانت مناسبة غنّت إليانا من ألبومها الجديد Mash Up أغنيات باللغتين الإنكليزية والعربية بينهاI’m Calling you  و”تملّي معاك” فضلاً عن  “Mama Eh” لتكون بذلك المرة الأولى التي يُقدّم فيها فنان أغنية عربية في هذا البرنامج.

و رافق إليانا عازفون على آلات شرقية كالعود والدربكة ومجموعة من الراقصين، ولفّ الإستديو غرافيك لكلمات أغنية “وُلدت” بالأحرف العربية.