الإثنين  17 حزيران 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فتح حاجز الجلمة أمام فلسطينيي الـ48 لأول مرة منذ تشرين الأول الماضي

2024-05-17 01:54:46 PM
فتح حاجز الجلمة أمام فلسطينيي الـ48 لأول مرة منذ تشرين الأول الماضي

الحدث 48

 لأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تمكن أبناء شعبنا من داخل أراضي الـ48 من الوصول إلى محافظة جنين، بعد أن فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجز الجلمة العسكري شمال شرق المحافظة.

وكان محافظ جنين كمال أبو الرب قد أعلن أن الارتباط الفلسطيني أُبلغ بشكل رسمي بفتح حاجز الجلمة العسكري أمام فلسطينيي الـ48 يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بحيث سيكون الدخول يوم الجمعة من الساعة السابعة صباحا حتى الواحدة ظهرا، والسبت من السابعة صباحا حتى الخامسة والنصف مساء.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة جنين عمار أبو بكر للوكالة الرسمية إن ما لا يقل عن ألف مركبة عبرت الحاجز منذ ساعات الصباح، مؤكدًا أن وصول أبناء شعبنا من داخل أراضي الـ48 إلى مدينة جنين وبلداتها وقراها، يساهم في إنعاش الأسواق وتحريك عجلة الاقتصاد المتعطلة منذ بدء العدوان، إلى جانب البعد الاجتماعي والتواصل بين أبناء الشعب الواحد.

وأضاف أن الغرفة التجارية قامت بتجهيز وتوفير كل ما يلزم لأهلنا من داخل أراضي الـ48، بعد أن أعادت تأهيل وتعبيد عدد من الشوارع التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي بالتعاون مع المحافظة وتجار جنين، مشيرا إلى أن نسبة عالية من المحال التجارية والمطاعم فتحت أبوابها استعدادا لاستقبال المتسوقين والزوار.

بدوره، قال نائب رئيس مجلس قروي الجلمة أمجد أبو فرحة لـ"وفا" إن المجلس والمحافظة والغرفة التجارية تواجدوا منذ ساعات الصباح لاستقبال أهلنا من داخل أراضي الـ48، حيث شهد شارع الناصرة حركة تجارية نشطة.

يذكر أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز الجلمة منذ بدء العدوان على شعبنا في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، علمًا أن الحاجز كان يفتح طوال أيام الأسبوع قبل بدء العدوان.