الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القناة الأولى الإسرائيلية: "حارة اليهود" أول مسلسل ينصفنا

2015-06-20 05:57:02 PM
القناة الأولى الإسرائيلية:
صورة ارشيفية
الحدث- القدس

قالت القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي إن مسلسل "حارة اليهود" الذي يتم عرضه حاليا في مصر، ربما يكون أول مسلسل يعرض اليهود بشكل واقعي، بعد مسلسلات لا حصر لها جرى عرضها في شهر رمضان على مدى سنوات، وصورت اليهود بشكل مهين و "معاد للسامية".
  
وقال مقدم برنامج "مبات" إنه بحلول شهر رمضان، تُعرض الكثير من المسلسلات التي تبهر العالم العربي، لكن أكثر المسلسلات جذبا للاهتمام هذا العام هو "حارة اليهود"الذي يدور حول حياة يهود القاهرة في بداية الخمسينيات من القرن الماضي، ويتمحور حول قصة حب "مستحيل" بين فتاة يهودية وشاب مسلم.
 
المراسل “يوفال كينج" قال في تقريره، إن المسلسل أثار اهتماما كبيرا في الشارع المصري حتى قبل عرضه، وإن هذا المسلسل "يعيدنا نحن المشاهدون إلى الأغلبية اليهودية في القاهرة مع بداية الخمسينيات، على خلفية ثورة الضباط الأحرار التي جاءت بعبد الناصر إلى سدة الحكم، وفي المقابل، مع بداية السنوات الأولى لإنشاء دولة اليهود "إسرائيل"، على حد تعبيره.
 
وأضاف أن الموضوع الرئيس للمسلسل هو عرض العلاقات بين اليهود والمصريين في القاهرة خلال تلك الفترة، وهي العلاقات التي كانت "دافئة" لكن ما بين عشية وضحاها ومع قيام إسرائيل، شابها التوتر.
 
التقرير عرج إلى قصة الحب بين "ليلى" الفتاة اليهودية التي تجسد شخصيتها الفنانة منة شلبي، وعلى" وهو ضابط بالجيش المصري، يجسد شخصيته الفنان الأردني إياد نصار.
 
وقال الإسرائيلي "كينج" إنه بمناسبة بث المسلسل خرجت طواقم تلفزيونية مصرية لزيارة الأماكن التاريخية لليهود في القاهرة، كي يسمعوا ما يقوله سكانها عن تلك الفترة التي يتناول "حارة اليهود" أحداثها. وأكد أن النجاح المتوقع للمسلسل الذي يبلغ 30 حلقة، دفع بالمنتجين للاستعداد للجزء الثاني.