الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الزعتري يحث الاتحاد الأوروبي على تنفيذ مشاريع في مناطق 'ج' بالخليل

2015-06-23 09:08:42 PM
الزعتري يحث الاتحاد الأوروبي على تنفيذ مشاريع في مناطق 'ج' بالخليل
صورة ارشيفية

الحدث - الخليل

حث رئيس بلدية الخليل داود الزعتري اليوم الثلاثاء، مدير العمليات في ممثلية الاتحاد الأوروبي سيرجو بيكلو، والوفد المرافق، على اقامة مشاريع حيوية في مناطق (ج).
 
واطلع الزعتري، الممثل الأوروبي على تاريخ مدينة الخليل، مبينا أهم المعالم التاريخية والدينية فيها، متحدثا عن الوضع السياسي القائم في المدينة في ظل الخصوصية التي تعيشها من بين كافة المدن الفلسطينية، حيث ما زالت البلدة القديمة وجنوب المدينة تحت السيطرة الامنية الاسرائيلية، وقال: 'إن المدينة وسكانها يعانون من وجود المستوطنين في قلب البلدة القديمة، الى جانب الانتهاكات المستمرة بحق سكان المدينة من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين، خاصة في شارع الشهداء الذي ادى اغلاقه الى شلل كامل في الحركة الاقتصادية'.
 
وأسهب رئيس بلدية الخليل في حديثه عن المناطق (ج) وعدم امكانية المواطنين من البناء فيها جراء هيمنة الاحتلال عليها بطرق عنجهية تخالف كافة الاعراف والقوانين الدولية، مبينا أن المدينة تعيش زيادة مطردة في عدد سكانها وهذا يتطلب العمل لتوفير قطع اراض للتمدد العمراني، مؤكدا اهمية توفير دعم اوروبي لتنفيذ مشاريع في المناطق المصنفة 'ج'.
 
كما قام الزعتري والوفد المرافق في جولة ميدانية في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي وبعض من مناطق (ج) في المدينة، واعرب الوفد عن تعاطفه مع الفلسطينيين واكد اهمية تعزيز سبل التعاون.