الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هذه هي الفوائد الصحية لبذور اليقطين في رمضان

2015-07-08 02:55:47 PM
هذه هي الفوائد الصحية لبذور اليقطين في رمضان
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
تعد بذور اليقطين الصغيرة الخضراء من الأطعمة القليلة التي تزيد من القيمة الغذائية لأنها تتحلل، وفقا للدراسات. من هنا،ينصح بتناولها خلال شهر رمضان المبارك.
 
بحيث يحتوي ربع كوب من بذور اليقطين على ما يقرب من نصف الكمية الموصى بها يوميا من المغنسيوم التي لا غنى عنها لصيانة وتقوية القلب. كما تساعد على السيطرة على ضغط الدم ومنع التوقف المفاجئ للقلب، والنوبة القلبية، والسكتة الدماغية.
 
كما ان البذور مصدر غني بالزنك، وبذور اليقطين تساعد على تنظيم الجهاز المناعي وتقلل من خطر حدوث الالتهابات الفيروسية مثل البرد والانفلونزا ، والتعب المزمن، والاكتئاب، وغيرها.
 
ومنذ عصور، اعتبرت بذور اليقطين غذاء طبيعي هام لصحة الرجل. نظرا لارتفاع محتواها من الزنك، وهذا امر هام لصحة البروستاتا (حيث توجدت بأعلى التركيزات في الجسم)، وتشير البحوث إلى أن بذور اليقطين وزيت بذور اليقطين يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص في دعم صحة البروستاتا، وكذلك علاج تضخم البروستاتا الحميدة أو تضخم البروستاتا.
 
ووفقا للبحوث، تساعد بذور اليقطين في تحسين تنظيم الأنسولين، وبالتالي منع مضاعفات السكري من خلال خفض الإجهاد التأكسدي .

وتناول بذور اليقطين قبل ساعات قليلة من النوم، بالاضافة إلى قطعة صغيرة من الفاكهة، وهي مفيدة خاصة لأنها توفر لجسمك التربتوفان اللازم لإنتاج الميلاتونين والسيروتونين الذي يعزز النوم.