الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جمال ريان يصف المصريين بـ "العبيد"

2014-07-30 11:41:21 AM
 جمال ريان يصف المصريين بـ
صورة ارشيفية
 
 

شن الإعلامي جمال ريان، مذيع قناة الجزيرة القطرية، هجوماً لاذعاً على مصر وشعبها، حيث وصفها بـ”زبالة” الدنيا والآخرة، كما هاجم في الوقت نفسه الإعلام المصرى، بزعم أنه يدعو لتدمير غزة، وتمادى في إساءته بالتأكيد على أنه لن يتراجع أو يعتذر عن إساءته لمصر.

 
وقد قال ريان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: "إن مصر دولة فاشلة، قائلاً إن 30 % من المصريين عاطلون عن العمل، وأن بها 40% أميون، و2 مليون لقيط، و2 مليون فى الشوارع، و20% يقتاتون على المزابل ويعيش معظمهم في المقابر والبيوت العشوائية، وأن معظم المساعدات المالية الأجنبية نهبت بالفساد." وتابع: "إن اقتصاد مصر المنهار يستدعى مؤتمرا دوليا للمانحين، وأنها بحاجة إلى إعادة بناء الإنسان فيها من صحة وتعليم وغذاء".
 
ولم يتوقف ريان عند هذا الحد بل تحدث شعبها قائلا: "إن الشعب المصري من العبيد، زاعما أن مصر تراجعت عن الديمقراطية وحقوق الإنسان بعد عزل الرئيس الإخوان محمد مرسى."
 
وقال ريان عن حروب مصر: "إن مصر أم الدنيا ضيعت فلسطين في عام 67 وأنها انفردت في صلح مع إسرائيل، وأنها الآن تتآمر على ما تبقى من أحرار فلسطين”.
 
وتابع  ريان قائلا: “إن صديقا اقترح على، تدريب وتنظيم دورات إعلامية للإعلاميين في مصر، فقلت له: “مستحيل إنهم (زبالة) لا يمكن إصلاحهم، وأن الأسهل إعادة بناء الإنسان من جديد في مصر”.