الخميس  29 أيلول 2022
LOGO

البيت الأبيض يدين قصف مدرسة "أونروا" في مخيم جباليا بغزة

2014-07-30 10:03:50 PM
 البيت الأبيض يدين قصف مدرسة
صورة ارشيفية
 
الحدث- واشنطن
أدان البيت الأبيض، اليوم، قصف مدرسة منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (أونروا) في غزة.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض بيرناديت ميهان، في تصريح صحفي: "تدين الولايات المتحدة قصف مدرسة منظمة الإغاثة وتشغيل اللاجئين (أونروا) في غزة، والتي أوردت تقارير مقتل وجرح فلسطينيين أبرياء بينهم أطفال وعاملين في الحقل الإنساني للأمم المتحدة".
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، عن استشهاد 15 مواطنا جراء القصف المدفعي الإسرائيلي لمدرسة (أبو حسين)، التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، في مخيم جباليا في قطاع غزة والتي كان يحتمي بداخلها عشرات النازحين الفلسطينيين وإصابة 100 آخرين.
وأضافت ميهان "نحن قلقون بشدة من أن آلاف النازحين الفلسطينيين الذين تم إنذارهم من قبل الجيش الإسرائيلي لمغادرة منازلهم ليسوا آمنين في الملاجئ التي خصصتها الأمم المتحدة في غزة".
واعتبرت ميهان أن "هذا العنف يؤكد أهمية تحقيق وقف إطلاق النار بأسرع وقت ممكن".
والأسبوع الماضي قصفت إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة الأنروا مما أسفر عنه استشهاد 16 مدنيا، ما أثار استياء دوليا كبيرا وتعهد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإجراء تحقيق شامل ومحاسبة المسؤولين عن الهجوم.
وتحولت مدارس "أونروا" في قطاع غزة إلى أماكن لإيواء النازحين والناجين من القصف الإسرائيلي العشوائي لمناطق متفرقة في قطاع غزة، فيما تقول إسرائيل أن مسلحين يخبئون صواريخ في المدارس.