السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يعتبر خطاب خامنئي المتعلق بسياسة طهران تجاه واشنطن "عدواني استفزازي"

2015-07-19 06:21:14 PM
نتنياهو يعتبر خطاب خامنئي المتعلق بسياسة طهران تجاه واشنطن
صورة ارشيفية
الحدث - وكالات 
 
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، "من يظن أن التنازلات المبالغ فيها لإيران، ستؤدي إلى تغيير سياستها، تلقى الرد في الخطاب العدواني والاستفزازي، الذي ألقاه خامنئي"، بحسب قوله.
 
وكان مرشد الثورة الإسلامية خامنئي، صرّح أمس السبت، في خطبة عيد الفطر "إن طهران لن تغيّر سياستها تجاه الولايات المتحدة الأمريكية المستكبرة، أو في منطقة الشرق الأوسط"، مضيفاً "إن الاتفاق النووي مع القوى العالمية، لن يؤثر على دعم إيران لأصدقائها في المنطقة، ومن بينهم الرئيس السوري بشار الأسد"، على حد تعبيره..
 
ونقلت صحيفة "يدعوت أحرنوت"، قول نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، في القدس اليوم، "إن إيران لا تبذل جهدًا لإخفاء نيتها استغلال عشرات مليارات الدولارات التي ستتلقاها في إطار الاتفاق النووي، بغية تسليح الارهابيين"، مشيراً "أن طهران تعلن على الملأ أنها تواصل كفاحها ضد الولايات المتحدة وحلفائها، وعلى رأسها إسرائيل".
 
وتتوافق الحكومة والمعارضة في إسرائيل، على رفض اتفاق الدول الكبرى، مع إيران بخصوص برنامجها النووي.
 
وتوصلت إيران ومجموعة (5+1)، الثلاثاء الماضي، إلى اتفاق حول برنامج طهران النووي، بعد أكثر من عشر سنوات من المفاوضات المتقطعة، ويمنح الاتفاق الحق لمفتشي الأمم المتحدة، بمراقبة وتفتيش بعض المنشآت العسكرية الإيرانية، وفرض حظر على توريد الأسلحة لإيران لمدة خمس سنوات.