الأحد  05 تموز 2020
LOGO

"خاص الحدث": اعتقال 50 مقدسيا بينهم 14 طفلا منذ الجمعة الماضية

2015-07-30 01:16:13 PM
صورة ارشيفية
 
الحدث- آيات يغمور
 
بعيداً عن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق المقدسيين والتعدي على ممتلكاتهم، وإلى جانب الاعتداءات الجسدية واللفظية، صعدت قوات الاحتلال ووحدة المستعربين عمليات الاعتقال لتصل إلى 50 عملية اعتقال منذ الـ24 من الشهر الجاري في أسبوعه الأخير.
 
وعشية ما يسمى "خراب الهيكل" وبعد اقتحامات قطعان المستوطنين باحات المسجد الأقصى، ليلة الجمعة، سجل مركز وادي حلوة للمعلومات 16 حالة اعتقال وحتى مساء الجمعة.
 
كما ورصد المركز 6 حالات اعتقال، من بينها 4 اعتقالات خلال مناوشات جرت مع شرطة الاحتلال في باحات المسجد الأقصى يوم الأحد، وطفل (15 عاما) من سلوان وشاب (20 عاما) من العيسوية.
 
وشهد يوم الاثنين الماضي من هذا الأسبوع اعتقال 8 مقدسيين إثر اشتباكات جاءت رداً على دعوات اقتحام الأقصى من قبل ما تسمى "منظمات الهيكل" في ذكرى "خرابه" من بينهم قاصر وفتاة وحارسة، إضافة إلى عمليتي اعتقال لشابين في منتصف اللليل.
 
وشهدت قرية العيسوية اعتقال 10 أطفال تراوحت أعمارهم بين (14 و15 عاماً)، وشاب (18 عاما)، من منازلهم ليلة الثلاثاء، كما واعتقلت وحدة المستعربين منتصف ليلة الثلاثاء فتيين من حي رأس العامود ببلدة سلوان.
 
وأفاد مركز وادي حلوة اعتقال قوات الاحتلال أمس الأربعاء، الشاب نعيم البنا (21 عاما)، من حي وادي حلوة ببلدة ‫سلوان، إضافة إلى اعتقال شاب آخر (19 عاما) لدى مروره عبر حاجز زعيم، وثلاثة أطفال من قرية العيسوية شمال شرق القدس بعد اقتحام قوات المستعربين منازلهم.