الأربعاء  15 تموز 2020
LOGO

موجة حر حتى مساء الاربعاء وارتفاع على الحرارة بمعدل 9 درجات

2015-07-31 08:24:42 AM
موجة حر حتى مساء الاربعاء وارتفاع على الحرارة بمعدل 9 درجات
صورة ارشيفية
#الحدث- رام الله

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد خلال الايام القادمة بموجة حر من المتوقع أن تستمر بحسب الخرائط الجوية حتى مساء يوم الاربعاء القادم ، بحيث ترتفع درجات الحرارة خلالها عن معدلاتها بحدود 8-9 درجات مئوية وتسود اجواء حارة بوجه عام.
 
هذا وتشير الخرائط الجوية إلى ان الارتفاع الملوس الذي سيشعر به المواطنين في فلسطين سيبدأ اعتبارا من السبت القادم ويزداد يوم الاحد القادم ، بحيث تسود اجواء حارة في كافة المناطق في البلاد، وتتحول هذه الاجواء لتصبح شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت.
 
ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تظهر يوم الاحد السحب في سماء المدن الفلسطينية ولهذا يحتمل ان تسقط زخات محلية من الامطار على بعض المناطق في البلاد.
 
هذا ومن المتوقع ان تستمر الاجواء الحارة يومي الاثنين والثلاثاء والاربعاء قبل ان تتراجع الكتلة الهوائية الحارة المؤثرة على البلاد اعتبارا من مساء يوم الاربعاء لتنخفض درجات الحرارة وتعود الاجواء لتصبح صيفية حارة نسبيا بوجه عام.
 
ومن المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة ايام الخميس والجمعة من الاسبوع القادم مع بقاء الاجواء حارة نسبيا كذلك.
 
لذلك، فإن على المواطنين الانتباه إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة وقت الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة صباحا والرابعة عصرا، والاكثار من شرب السوائل خلال فترة تأثير الموجة الحارة، كما وينصح بعد ترك الأطفال داخل السيارات خلال فترة تأثير الموجة الحارة والابتعاد عن ارتداء الملابس التي تزيد الشعور بالحرارة.