الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

من هي المرأة الاوفر حظا للظهور على الـ 10 دولارات؟

2015-08-06 09:30:15 AM
من هي المرأة الاوفر حظا للظهور على الـ 10 دولارات؟
صورة ارشيفية

الحدث - وكالات

أظهر إستطلاع للرأي أن أكثر من واحد من بين كل أربعة أميركيين يرغبون في ان يحمل الشكل الجديد للورقة النقدية من فئة العشرة دولارات صورة إلينور روزفلت زوجة الرئيس الأميركي الراحل فرانكلين روزفلت.

واشار الاستطلاع -الذي اجراه معهد ماريست وصحيفة مكلاتشي- إلى أن السيدة الاميركية الاولى السابقة جاءت في المرتبة الأولى بنسبة تأييد 27 بالمئة متقدمة بفارق عشر نقاط مئوية عن ناشطة إلغاء الرق هاريت توبمان وهي أميركية من أصل افريقي. وجاءت المستكشفة ساكاجاويا وهي من سكان البلاد الاصليين في المركز الثالث وحصلت على 13 بالمئة من مجموع اصوات المشاركين في الاستطلاع وعددهم 1249 شخصا.
 
وباتت الشخصية التي ستحل محل الكسندر هاميلتون، أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، على الورقة النقدية مثار جدل كبير منذ اعلن وزير الخزانة جاك ليو في يونيو حزيران أنه للمرة الأولى في اكثر من قرن ستحمل الورقة النقدية صورة إمرأة.
 
وجاء الإعلان عقب حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بوضع صورة إمرأة على الورقة النقدية فئة العشرين دولارًا. واعلنت الحكومة لاحقًا أنها ستعيد إصدار ورقة العشرة دولارات لتحمل صورة شخصية نسائية.
 
وقال ليو إن الادارة الأميركية ستقضي فترة الصيف في الاستماع لاراء الناس لكنه لم يشأ ان يكشف عن الموعد الذي سيعلن فيه التصميم النهائي.
 
ومن المنتظر ان تطرح الورقة النقدية الجديدة للتداول في 2020.