الأربعاء  22 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبرز النجوم الواعدين في الدوري الفرنسي المقبل

2015-08-07 10:51:39 AM
أبرز النجوم الواعدين في الدوري الفرنسي المقبل
صورة ارشيفية

تُعتبَر فرنسا مِن أبرز مصَدّري المواهب الكروية في أوروبا، وقبل يوم من انطلاق دوري كرة القدم، هذه نظرة على أبرز النجوم الواعدين.
 
بداية مع اللاعب نبيل فقير لاعب ليون: أحرَز فقير جائزة أفضل لاعب شاب الموسم الماضي بعد أداء مميّز، حيث ساهمَ بتسجيل أو تمريره كرات 22 هدفاً. يمكنه اللعب كمهاجم ثانٍ أو على رأس الوسط الهجومي، وقد خاض بداياته مع المنتخب الفرنسي ضد البرازيل في آذار الماضي بعد مدّ وجَزر مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم. نجَح ليون بتثبيت ابن الثانية والعشرين بعَقد طويل الأمد يمتد حتى 2020. برغم ذلك سيكون صعباً على فريقه المحافظة عليه بحال استمرّ تألّقه في الملاعب الفرنسية.
 
برنادرو سيلفا (موناكو)
 
إلى جانب أنطوني مارسيال، شكّلَ صانع الالعاب سيلفا (20 عاما) قوّة ضاربة في هجوم موناكو، ليحقّق فريق الإمارة نهاية موسم قوية احتلّ فيه المركز الثالث. أنفقَ موناكو 15.75 مليون يورو لبنفيكا البرتغالي في كانون الثاني الماضي لتأكيد إعارة البرتغالي الصغير. ارتفعَت قيمته نتيجة تسجيله 6 أهداف وتمريرتين حاسمتين في آخر 7 مبارات، ولعبه دوراً رئيساً في بلوغ البرتغال نهائي كأس اوروبا تحت 21 سنة.
 
سفيان بوفال (ليل)
 
يملك بوفال (21 عاما) الموهبة ليصبح ادين هازار الجديد مع نادي ليل، إذ تألّقَ في النصف الثاني من الموسم الماضي إثر قدومِه مِن انجيه من الدرجة الثانية لأربع سنوات ونصف السنة. يمكن للّاعب الباريسي المولد والمغربي الأصول إحراج خصومه بمهارته، ومع المدرّب هيرفيه رينار القادر على تحفيز اللاعبين الشبّان بمقدوره فرض موهبته في دوري الدرجة الأولى.
 
رافايل غيريرو (لوريان)
 
حصلَ لوريان على أرباح وفيرة من بَيع كيفن غاميرو، لوران كوسيلني والغاني جوردان ايوو في الماضي القريب، وقد يكون غيريرو التالي على اللائحة. يمكن للّاعب البرتغالي الصغير البالغ 21 عاماً لعبُ أدوار مختلفة في مركزي الظهير الأيسر أو الجناح الأيسر، حيث تألّقَ الموسم الماضي بتسجيله 7 أهداف في الدوري مع فريقه المتعثّر. ارتبَط اسمُه بالانتقال الى باريس سان جيرمان، لكنّ فريق العاصمة سيواجه منافسةً شرسة عندما يتّخذ البرتغالي قرارَ الرحيل.
 
مورغان سانسون (مونبلييه)

يستعيد سانسون راهناً عافيتَه مِن إصابة قوية في ركبته، تعرّضَ لها خلال فصل الربيع، ويأمل اختراق الملاعب في أيلول المقبل. وقّع لاعب الوسط الماهر والذي سيَبلغ الحادية والعشرين نهاية الشهر الجاري، على تمديد عَقده حتى 2018 مع مونبلييه مطلعَ العام الحالي. برغم إصابته وتمديد عَقده، ارتبط اسمُه بالانتقال الى نادي مرسيليا.