الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"اتحاد الشجاعية" يغادر غزة لخوض ذهاب "كأس فلسطين"

2015-08-12 10:22:45 AM
صورة ارشيفية


#الحدث- غزة

غادر فريق "اتحاد الشجاعية"، لكرة القدم، قطاع غزة، اليوم الأربعاء عبر معبر بيت حانون "إيرز"، لخوض مباراة الإياب لكأس فلسطين التي تقام بين بطلي الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال "محمد العمصي"، الأمين العام المساعد لاتحاد كرة القدم الفلسطيني، إن بطل كأس غزة اتحاد الشجاعية، غادر القطاع، صباح اليوم، لخوض مباراة الإياب لبطولة كأس فلسطين في مواجهة "أهلي الخليل" بطل كأس الضفة الغربية.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، قد رفضت إصدار تصاريح لأربعة لاعبين من نادي "اتحاد الشجاعية" في قطاع غزة، لخوض مباراة "إياب" كأس فلسطين مع نادي "أهلي الخليل"، التي كان من المقرر إجراؤها، الأحد الماضي، في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وخاطب اتحاد كرة القدم الفلسطيني، الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من أجل الضغط على السلطات الإسرائيلية، للسماح لكافة لاعبي "اتحاد الشجاعية" بالسفر إلى الضفة الغربية.

وأوضح العمصي، أن السلطات الإسرائيلية استجابت للضغوط، وحصل نادي اتحاد الشجاعية بكامل بعثته الإدارية والفنية (37 شخصا) على تصاريح دخول الضفة الغربية.

وأضاف، إن فريق اتحاد الشجاعية سيلعب مباراة الاياب ضمن نهائي كأس فلسطين مع فريق أهلي الخليل، مساء يوم الجمعة المقبل، على استاد الحسين بن علي في الخليل جنوبي الضفة الغربية.
 

 وتعادل فريقا "اتحاد الشجاعية"، و"أهلي الخليل"، سلبيًا بدون أهداف، في مباراة ذهاب نهائي "كأس فلسطين"، التي أقيمت مساء الخميس الماضي، على أرض ملعب اليرموك في مدينة غزة.

وكان فريق أهلي الخليل فاز ببطولة كأس فلسطين لأندية الضفة الغربية للموسم السابق (2014، 2015)، بينما توّج فريق اتحاد الشجاعية ببطولة كأس فلسطين لأندية قطاع غزة لنفس الموسم.

وتعدّ المباراة بين "أهلي الخليل" و"اتحاد الشجاعية"، الأولى بين فريقين من الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ 15 عاما، حيث توقف النشاط الكروي بين الضفة والقطاع، عقب اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000، وما أعقبه من حصار إسرائيلي مشدد على القطاع، لا يزال مفروضًا منذ عام 2007.