الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حملة إعلامية واسعة في غانا ضد ممارسات الاحتلال ومستوطنيه

2015-08-12 02:29:11 PM
حملة إعلامية واسعة في غانا ضد ممارسات الاحتلال ومستوطنيه
صورة ارشيفية


#الحدث- رام الله

شنت وسائل الإعلام في جمهورية غانا حملة واسعة، لفضح انتهاكات دولة الاحتلال وجرائم مستوطنيها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، خاصة بعد الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق عائلة دوابشة مؤخرا.

ونشرت صحيفة 'الرؤية' الغانية على صدر صفحتها الأولى اليوم الأربعاء، مقالا بعنوان: 'محرقة الفلسطينيين'، يهاجم سياسة الاحتلال الإسرائيلي التي تحتضن وترعى الاستيطان والمستوطنين.

كما أبرزت الصحيفة تصريحات الرئيس محمود عباس حول معاناة الشعب الفلسطيني اليومية من الاعتداءات المتكررة لجنود الاحتلال ومستوطنيه، محملة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية دوامة العنف بالمنطقة، خاصة وأن بعض وزرائها دعوا إلى قتل العرب والفلسطينيين.

وفضحت الصحيفة ازدواجية المعايير في القضاء الإسرائيلي، لعدم اعتقال ومحاسبة المستوطنين المجرمين الذين أقدموا على حرق عائلة دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس.

ونشرت الصحيفة أيضا تاريخ الإرهاب اليهودي ضد الفلسطينيين والكنائس والمساجد منذ الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، ووصفت في ختام تقريرها هذا الاحتلال ومستوطنيه بمرض 'ايبولا الاحتلال' قائلة: 'إن العالم يتحد بالأزمات الصعبة، فالعالم اتحد لمواجهة مرض ايبولا الفتاك، والعالم اليوم مطالب بأن يتخذ قراره لإنهاء ايبولا الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية'.

أما صحيفة 'الواجد' الغانية، فقد نشرت تعميما صدر عن وزارة الخارجية الغانية حول التغذية القسرية للأسرى، محذرة من خطورة تطبيقه على حياتهم، موضحة أن ذلك يعتبر 'مخالفة خطيرة ضد القانون الدولي الإنساني والاتفاقات الدولية'.

وفي سياق الحملة الإعلامية الغانية لفضح انتهاكات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه، وخاصة حرق عائلة دوابشة، أجرى سفير دولة فلسطين لدى غانا عبد الفتاح السطري لقاء صحفيا مع صحيفة الجمهورية الغانية الحكومية، حول ظروف وملابسات ونتائج هذه الجريمة البشعة، وكذلك مخاطر التغذية القسرية على حياة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.