الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"أهلي الخليل" يفوز بكأس فلسطين لكرة القدم

2015-08-14 10:37:47 PM
صورة ارشيفية
الحدث - الخليل
 
توج نادي "أهلي الخليل" الرياضي (الضفة الغربية)، مساء اليوم الجمعة، بطلاً لكأس فلسطين لكرة القدم، بعد فوزه على "إتحاد الشجاعية" (غزة)، بحضور رسمي وشعبي كبيرة.
 
وفاز فريق أهلي الخليل، في مباراة إياب نهائي "كأس فلسطين" لكرة القدم، التي أقيمت، اليوم، على أرض ستاد الحسين بن علي، في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بهدفين مقابل هدف.
 
وهذه هي المباراة الأولى، التي تجري على أرض الضفة الغربية، منذ العام 2000، بين فريق من الضفة الغربية، وآخر من قطاع غزة.
 
وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت في قطاع غزة، الأسبوع الماضي، انتهت بتعادل سلبي بين نفس الفريقين.
 
واستطاع أهلي الخليل تسجيل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة الـ19 من الشوط الأول، عبر اللاعب محمود مريسات في هجمة مرتدة، وانتهى الشوط الأول بهدف دون مقابل.
 
وسيطر أهلي الخليل، على المباراة في بداية الشوط الثاني من المباراة، وتمكن لاعبوه من الوصول إلى مرمى حارس فريق " الشجاعية"، في عدة هجمات خطيرة، لكن الأخير استطاع تسجيل هدف التعادل، بواسطة اللاعب علاء عطية من هجمة في الدقيقة الـ70.
 
وتابع فريق الشجاعية اللعب، بعد تسجيل الهدف بـ10 لاعبين، نتيجة طرد اللاعب احمد طينة، إثر نزع قميصه، خلال احتفاله بهدف فريقه، وكان قد نال بطاقة صفراء في الشوط الأول من المباراة.
 
وسجل لاعب نادي أهلي الخليل، أحمد ماهر، هدف الفوز في الدقيقة الـ 91 من المباراة، من خلال ضربة حرة مباشرة.
 
وشهدت المباراة حضور رسمي فلسطيني وشعبي كبير، تمثل بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب.
 
ووصل فريق "اتحاد الشجاعية"، لكرة القدم، الضفة الغربية، أول أمس الأربعاء عبر معبر بيت حانون "إيرز"، لخوض المباراة، وكانزار مدينة القدس المحتلة الأربعاء، وأدى الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وعلى جدول أعماله لقاء الرئيس محمود عباس غدا في رام الله.
 
وكان فريق أهلي الخليل، قد فاز ببطولة كأس فلسطين لأندية الضفة الغربية للموسم السابق (2014، 2015)، بينما توّج فريق اتحاد الشجاعية ببطولة كأس فلسطين لأندية قطاع غزة لنفس الموسم.
 
والمباراة، التي أقيمت الأسبوع الماضي بين "أهلي الخليل" و"اتحاد الشجاعية"، هي الأولى بين فريقين من الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ 15 عاماً، حيث توقف النشاط الكروي بين الضفة والقطاع، عقب انتفاضة الأقصى عام 2000، وما أعقبها من حصار إسرائيلي مشدد على القطاع، لا يزال مفروضًا منذ عام 2007.