الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الإغاثة الزراعية تعيد تأهيل 342 دفيئة زراعية متضررة في غزة

2015-08-19 11:27:22 AM
الإغاثة الزراعية تعيد تأهيل 342 دفيئة زراعية متضررة في غزة
صورة ارشيفية

  


 الحدث - غزة 
 
عملت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) على الانتهاء من إعادة تأهيل 342 دفيئة زراعية متضررة في المحافظة الوسطى والجنوبية بقطاع غزة، خلال الشهر الحالي وذلك ضمن مشروع استعادة الانتاج وحماية سبل المعيشة لصغار المزارعين المتضررين، والممول من صندوق الدعم الطارئ OTCHA-ERF.
 
ويأتي المشروع في إطار استعادة الانتاج وحماية سبل المعيشة لصغار المزارعين المتضررين ، ولاسيما من الكوارث التي أصابت القطاع الزراعية من العدوان الأخير وأيضاً المنخفض الجوي الأخير الذي أثر بشكل كبير على القطاع الزراعي.
 
ويوضح مدحت أبو العلا منسق المشروع أن هذا التدخل يأتي من أجل تحسين سبل العيش للمزارعين المتضررين من أصحاب الدفيئات الزراعية المتضررة، من أجل استعادة دورة الانتاج وحماية سبل العيش لصغار المزارعين.
 
وعن آلية اختيار المستفيدين يقول أبو العلا أنه تم وضع معايير محددة لإختيار المستفيدين، وكانت الأولوية للنساء المعيلات للأسر والعاملات في المجال الزراعي، وأن يكون مصدر الدخل والمهنة الأساسية هي الزراعة، وكان من بين المستفيدين 10 نساء مزارعات.
 
يذكر أن المشروع استهدف المواقع التالية من المحافظة الوسطى: النصيرات، الزوايدة، دير البلح، المصدر ، وادي السلقا، أما محافظة خانيونس ورفح فشملت: القرارة، مواصي خانيونس، عبسان الكبيرة، قيزان النجار، قاع القرين، الفخاري، مواصي رفح، تل السلطان، الشوكة.