الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عواد: 2 مليون شيقل لشركات النظافة بمستشفيات غزة

2015-08-19 03:28:45 PM
عواد: 2 مليون شيقل لشركات النظافة بمستشفيات غزة
صورة ارشيفية

 

الحدث - رام الله 


أكد وزير الصحة جواد عواد إنه سيتم تحويل 2 مليون شيقل لشركات النظافة في مستشفيات الوزارة بقطاع غزة، وذلك عن مستحقات هذه الشركات حتى نهاية شهر حزيران 2015، إضافة إلى شحنة أدوية بقيمة 2 مليون و200 ألف شيقل.

 

وأضاف عواد في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن وزارة الصحة تولي القطاع الصحي في غزة أهمية بالغة، رغم الأزمة المالية التي ألقت بظلالها على جميع مؤسسات الدولية.

 

وأشار إلى أن هذه الدفعة، التي ستحول غداً الخميس، ستكون الثالثة لشركات النظافة، حيث تم تحويل دفعة قبل شهر ونصف بمبلغ 2 مليون شيقل.

 

وأوضح الوزير عواد أن وزارة الصحة تقوم بالتنسيق لإرسال شحنة أدوية ومستلزمات طبية من مستودعاتها في نابلس إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الشحنة التي من المقرر أن تصل غزة الأسبوع المقبل قيمتها مليونين و200 ألف شيقل، وسترسل لسد احتياجات المراكز والمستشفيات في القطاع.

 

وأكد أن جميع أصناف الأدوية المتوفرة في الضفة الغربية متوفرة في قطاع غزة، وأي نقصان لهذه الأصناف في غزة يكون بسبب عدم توفرها في مستودعات الوزارة بالضفة، مضيفا أن الإشاعات التي تطلق حول عدم اهتمام وزارة الصحة بقطاع غزة، هي إشاعات تهدف لضرب ثقة المواطن بالوزارة، ولا تخدم إلا الاحتلال الذي يهدف لتفكيك الشعب الفلسطيني، وأن حياة المواطن الغزي غالية جداً كحياة كل المواطنين.

 

 يشار إلى أن الوزارة تقوم بإرسال شحنات الأدوية إلى مستودعاتها في قطاع غزة بشكل منتظم كل شهرين، إضافة إلى الاحتياجات الطارئة التي ترسل عند اللزوم.

 

وكانت وزارة الصحة سيرت في التاسع من آذار الماضي قافلة أدوية مكونة من 12 شاحنة بقيمة 11 مليون شيكل، إضافة إلى شحنة أخرى احتوت على أدوية السرطان والروماتيزم وعلاجات أخرى بقيمة 2 مليون شيقل وصلت القطاع في السادس من أيار الماضي.

 

وفي السادس من تموز الماضي سيرّت أيضًا قافلة مكونة من 8 شاحنات محملة بأدوية الكلى، والسرطان، والأمراض المزمنة، والمحاليل والمضادات الحيوية بقيمة 4 مليون شيقل، وفي الثالث والعشرون من الشهر ذاته تم إرسال شحنة من الأدوية والمستلزمات بقيمة 2.5 مليون شيقل بدعم من تشيلي.