الثلاثاء  21 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بيدرو يهز الشباك وتشيلسي يستعيد توازنه في انجلترا

2015-08-23 07:47:40 PM
بيدرو يهز الشباك وتشيلسي يستعيد توازنه في انجلترا
صورة ارشيفية

 الحدث - رويترز

سجل الجناح الاسباني بيدرو هدفا في أول مباراة له مع تشيلسي ليستعيد حامل اللقب توازنه بعد بداية ضعيفة للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 3-2 على مضيفه وست بروميتش البيون يوم الأحد.
 
وحصل تشيلسي على نقطة واحدة من أول جولتين في الدوري ويدين بالفضل لحارسه البلجيكي تيبو كورتوا الذي تصدى لركلة جزاء مبكرة من جيمس موريسون قبل أن يفتتح بيدرو المنضم من برشلونة الاسباني الأسبوع الماضي التسجيل لحامل اللقب في الدقيقة 20.
 
وحول دييجو كوستا تسديدة بيدرو داخل الشباك بعد مرور نصف ساعة من اللعب ليضاعف تقدم تشيلسي ثم قلص موريسون الفارق لوست بروميتش بعد خمس دقائق لكن سيزار ازبيليكويتا أضاف الهدف الثالث لحامل اللقب في الدقيقة 42.
 
وخرج جون تيري قائد تشيلسي مطرودا بسبب عرقلة سالومون روندون ثم قلص موريسون الفارق مرة أخرى لوست بروميتش لكن الفريق الزائر تماسك ليحقق انتصاره الأول هذا الموسم.
 
وامتدح سيسك فابريجاس لاعب وسط تشيلسي مواطنه بيدرو بعد المباراة وقال لشبكة سكاي سبورتس "إنه رائع. كنت أعرف أنه سيترك بصمة مباشرة في الفريق لأننا كنا بحاجة للاعب مثله."
 
وأضاف "إنه لاعب سريع وقادر على التحرك خلف المدافعين ويمكنه المراوغة والتفوق في موقف رجل لرجل وصناعة المساحات. أعلم أن تفكيره مذهل وأنا سعيد للغاية من أجله."
 
وبدأ تشيلسي اللقاء بتوتر بعد انطلاقة متواضعة للموسم وكادت شباكه أن تهتز حين احتسبت ضده ركلة جزاء بسبب عرقلة نيمانيا ماتيتش لكالوم مكمانامان لكن موريسون سدد الكرة في منتصف المرمى ليتصدى لها كورتوا العائد من الايقاف.
 
وزاد حماس تشيلسي بعد ركلة الجزاء الضائعة واستفاد من الانسجام في تبادل التمريرات بين ايدن هازارد وبيدرو ليسجل الجناح الاسباني الهدف الأول بتسديدة أرضية.
 
وصنع بيدرو الهدف الثاني بعد عشر دقائق حين سدد كرة قوية حولها كوستا نحو الشباك.
 
ووضع موريسون حدا لتفوق تشيلسي عندما قلص الفارق بتسديدة قوية رغم وجود العديد من لاعبي المنافس أمامه لكن ازبيليكويتا سجل هدفه الأول في الدوري الممتاز قبل ثلاث دقائق على انتهاء الشوط الأول.
 
ومع بداية الشوط الثاني خرج تيري مطرودا بعد عرقلة روندون الوافد الجديد لوست بروميتش.
 
ومر تيري بأسبوع لا ينسى بعد أن استبدله جوزيه مورينيو لأول مرة في تاريخ المدرب البرتغالي مع تشيلسي عندما خسر حامل اللقب في الجولة الماضية أمام مانشستر سيتي.
 
وفي غياب تيري استقبل مرمى تشيلسي هدفا ثانيا من ضربة رأس لموريسون بعد خمس دقائق فقط من الطرد لتتوتر الأجواء في آخر نصف ساعة.
 
وحاصر وست بروميتش ضيفه لكن حامل اللقب تماسك وأتيحت له فرص للتسجيل عبر كوستا وهازارد والبديل رادامل فالكاو