الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غضب في "الشرطة الإسرائيلية" على تعيين ضابط من الجيش مفتشا عاما لها

2015-08-26 12:57:31 PM
 غضب في
صورة ارشيفية

الحدث - القدس

أثار قرار وزير الأمن الداخلي في إسرائيل، غلعاد إردان، أمس الثلاثاء، تعيين ضابط الاحتياط في الجيش الإسرائيلي (غال هيرش)، مفتشاً عاماً جديداً للشرطة الإسرائيلية، سخطا كبيرا بين ضباطها، كونه من خارج جسم الشرطة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، اليوم الأربعاء:" أعرب عدد من كبار ضباط الشرطة عن خيبة أملهم لقرار وزير الأمن الداخلي غلعاد أردان تعيين (غال هيرش) مفتشا عاما للشرطة".

وأضافت إذاعة الاحتلال في نقلها عن مجموعة من الضباط الكبار قولهم "إن اختيار الوزير اردان، شخصية من خارج صفوف الشرطة، لتولي منصب المفتش العام للشرطة، يدل على عدم الثقة بالشرطة".  

وأشارت الإذاعة إلى ان القائم بأعمال المفتش العام للشرطة، (بنتسي ساو)، أبرز المرشحين لقيادة الشرطة، ينوي اعتزال الخدمة في أعقاب هذا التعيين". 

ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون بتعيين (غال هيرش) مفتشا عاما للشرطة. 

وكان وزير الأمن الداخلي في "إسرائيل"، غلعاد إردان، قد قرر أمس الثلاثاء، تعيين ضابط الجيش السابق، والمتهم بالتقصير في حرب لبنان الأخيرة "غال هيرش"، في منصب المفتش العام الـ18 للشرطة، خلفا لـ"يوحنان دانينو". 

وظهر اسم هيرش في الإعلام الإسرائيلي، بعد الحرب الأخيرة على لبنان، في تموز/ يوليو 2006، عقب اتهامه بالتسبب في مقتل 8 جنود في (بنت جبيل)، على إثر تصريحه للإعلام، نية الجيش الإسرائيلي احتلال البلدة.

ويبلغ هيرش من العمر (51 عاما)، وتنقل فيها بين وحدات الجيش المختلفة، ومنها في وحدة المظليين، ثم قائدا لكتيبة "بنيامين" في الضفة الغربية، وضابطا في "مدرسة لتأهيل الضباط"، وختم حياته العسكرية قائدا لـ"فرقة الجليل" التي عين فيها عام 2005، ويعمل هذه الأثناء في المجال التجاري، كما يدير معهدا لتأهيل القيادات الشابة.