الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص| الدول التي تحذر حكومة الاحتلال رعاياها من دخولها

خبير لـ"الحدث" إسرائيل تستغل الظروف لتستعطف العالم

2015-08-27 10:28:02 AM
 خاص| الدول التي تحذر حكومة الاحتلال رعاياها من دخولها
صورة ارشيفية
الحدث - جوليانا زنايد
 
قال المحلل السياسي عمر جعارة إن إسرائيل تحاول أن تستعطف العالم وتظهر له أنها دولة مضطهدة، وملاحقة من قبل التنظيمات الإرهابية الموجودة في مختلف مناطق العالم.
 
وأضاف جعارة لـ"الحدث" أن التحذيرات التي أطلقتها هيئة مكافحة الإرهاب في تقريرها السنوي، بخصوص السفر والسياحة الخارجية، طالت دول صديقة لإسرائيل لم يتوقع أن تدخل ضمن هذا السياق.
 
وأشار إلى أن  إسرائيل حذرت مواطنيها من السفر إلى المناطق التي يقصدونها بشكل دائم مثل؛ الهند، وتايلند وتركيا، وبسبب عدم استجابة الشعب أصدرت تقريرا رسميا يفيد ذلك، كما شملت فيه الكثير من دول العالم من ضمنها دول صديقة لإسرائيل، مثل الإتحاد الأوروبي، مبينا أن تحولات جذرية وحقيقية تمت بما يخصه.
 
وأضاف أنه من الممكن أن يكون لحملة المقاطعة الأكاديمية والاقتصادية التي ترعاها عدد من المنظمات الأوروبية، ارتباط وثيق بما تصدره إسرائيل من تحذيرات لرعايها بعدم التوجه إلى أوروبا، لافتا إلى أن العاصمة البريطانية لندن تخوض أعمق حملة مقاطعة للاحتلال، بعد أن كانت بريطانيا الراعية والمنشئة له.
 
وأكد جعارة أنه بناء على القانون البريطاني، يمكن فعليا للبريطانيين الوصول إلى مطالبهم بمحاكمة نتنياهو في حال تواجده في بريطانية، إذا تم جمع 100 ألف توقيع مطالب بذلك، وإن هذا قريب بحسب قوله.
 
وصدرت عن الحكومة الإسرائيلية، تحذيرات خلال الأسبوع الماضي، تفيد بخطر التوجه إلى أكثر من 27 دولة، من ضمنها دول الإتحاد الأوروبي، إضافة إلى الدول الإفريقية، وأستراليا، وعدد من الدول العربية مثل الأردن ومصر.
 
وحصنت إسرائيل حدودها مع سينا المصرية، ومنعت الإسرائيليين قانونيا من التواجد في كل من سينا وشرم الشيخ، وعدد من الدول التي تصنفها على بالعدو مثل إيران، وسوريا، ولبنان، والعراق، إضافة للضفة الغربية.