الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نصائح لمقاومة الجوع الليلي

2013-11-15 00:00:00
نصائح لمقاومة الجوع الليلي
صورة ارشيفية

إعداد: رلى عيسى - مدير عام نادي تراي فيتنس

 

 

إن كنتِ من الأشخاص الذين لا يشعرون بالجوع سوى في الساعات المتأخرة من الليل، فعليك أن تجد طريقة مناسبة للحد من تلك العادة تعتبر سببا رئيسيا في زيادة وزنكِ، لهذا أقدم لك في نقاط بسيطة حيل مقاومة الجوع ليلا.

مضاعفة كمية الطعام

أولى الخطوات التي تجنبكِ الجوع ليلاً، هي مضاعفة الكميات المتناولة من الطعام، ولكن لا يعني هذا القيام بتناول كل شيء.  فعندما نتحدث عن كميات مضاعفة فنحن نقصد تناول كميات كبيرة من الألياف، حتى يتم الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت. 

التوقف عن تناول السكريات

تناول السكريات بشكل عام يجعلنا أكثر تقبلا لتناول المزيد من الطعام، فتناول الحلويات يجعلنا دوما نشعر بالجوع ونرغب في المزيد من الطعام. لهذا علينا استبدال مذاق الحلويات المعتادة، بتناول ثمرات الفاكهة والخضراوات ذات المذاق الحلو مثل الجزر والطماطم الصغيرة “شيري”.

30 حبة من اللوز يومياً يقضى على الجوع ولا يصيب بالسمنة

أشار بحث حديث لجامعة بوردو بالولايات المتحدة إلى أن تناول اللوز كوجبة خفيفة يمكنه التقليل من الجوع من دون أن يسبب زيادة في الوزن. ووفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، جاء البحث الأمريكي الأخير ليدلل على أن تناول 30 حبة لوز في اليوم يقلل الجوع ويشعر بالشبع بالتالي لا نحتاج لتناول طعام إضافي، إذا فهو لا يكسب وزنا زائدا.

الابتعاد عن المغريات

إذا كان هناك طعام بعينه تقف أمامه عاجزاً عن الابتعاد عنه، فعليك ببساطة أن تبتعد عن شرائه وعن وجوده داخل المنزل، فعدم إمكانية تناوله في الحال ستجعلك تتوقف عن التهامه.

حاول استبدال المقرمشات التي نلتهمها في الغالب قبل الخلود للنوم، بوضع حفنة من الجوز أمامك، وعندما لا تستطيع النوم بسبب الجوع، فعلى الفور تناول الجوز.