الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إنجلترا تواصل سحق منافسيها وروني على بعد خطوة من الانفراد بالهداف التاريخي

2015-09-06 10:35:36 AM
إنجلترا تواصل سحق منافسيها وروني على بعد خطوة من الانفراد بالهداف التاريخي
صورة ارشيفية


الحدث- وكالات

سحق المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم مضيفه منتخب سان مارينو بسداسية نظيفة مساء أمس السبت ضمن مباريات الجولة السابعة للمجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″ بفرنسا.

أحرز سداسية المنتخب الإنجليزي النجم واين روني (ق13)، وضاعف كريستيان برولي مدافع سان مارينو من الغلة التهديفية للإنجليز بعدما أحرز هدفا بالخطأ في مرماه (ق30)، وتكفل كروس باركلي بتسجيل الهدف الثالث (ق46)، وسجل ثيو والكوت ثنائية (ق68 وق78)، وهاري كين (ق77).

شهدت المباراة حدثا سعيدا وتاريخيا لقائد المنتخب وفريق مانشستر يونايتد، واين روني، بعدما تقاسم صدارة هدافي إنجلترا عبر التاريخ مع الأسطورة السابقة بوبي تشارلتون برصيد 49 هدفا.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد المنتخب الإنجليزي إلى 21 محققا العلامة الكاملة خلال سبع مباريات، بفارق تسع نقاط كاملة عن المنتخب السويسري صاحب الوصافة والذي سيخوض لقاء هام على ملعبه مساء اليوم أمام المنتخب السلوفيني.

ويقطع منتخب الأسود الثلاثة خطوة كبيرة نحو التأهل رسميا إلى نهائيات “يورو 2016″ بفرنسا، بينما يتجمد رصيد سان مارينو عند نقطة واحدة يتذيل بها جدول الترتيب.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت لحساب المجموعة ذاتها فاز منتخب إستونيا على نظيره الليتواني بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول.

أحرز هدف اللقاء الوحيد، لاعب وسط الفريق الإستوني، كونستانتين فاسيلييف في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد المنتخب الإستوني إلى 10 نقاط في المركز الثالث مؤقتا، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة منتخبي سويسرا وسلوفينيا، بينما تجمد رصيد ليتوانيا عند ست نقاط في المركز الخامس وقبل الأخير.

المصدر: (إفي)