الأحد  12 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مساعٍ فلسطينية لرفع التبادل التجاري مع فرنسا

2015-09-06 07:15:38 PM
مساعٍ فلسطينية لرفع التبادل التجاري مع فرنسا
صورة ارشيفية

 الحدث- رام الله

قالت وزيرة الاقتصاد، عبير عودة، اليوم الأحد، إن ثمة مساعٍ فلسطينية لرفع حجم التبادل التجاري مع فرنسا، وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة.


ووفق بيان، صادر عن وزارة الاقتصاد، وصل الأناضول نسخة منه، أضافت عودة: "نعوّل كثيراً على زيارة وزير الصناعة والتجارة الفرنسي، إيمانويل ماكرون، المرتقبة إلى فلسطين(لم تحدد الموعد)، لتعزيز علاقات التعاون المشترك".

وبحسب أحدث بيانات التجارة الفلسطينية الفرنسية، بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين بمتوسط سنوي، قرابة 53 مليون دولار خلال الأعوام الثلاث الماضية، توزعت على عدد من المجالات في مقدمتها العطور، السيارات، الأدوية، الأجهزة الكهربائية، والأجهزة الطبية.

يذكر أن الضفة الغربية تشهد بناء مدينة صناعية بشراكة فرنسية، في مدينة بيت لحم، على مساحة تقدر بـ 200 دونم(الدونم يساوي ألف متر مربع)، وقادرة على توفير نحو 7000 فرصة عمل دائمة ومؤقتة.

وبحسب خطة أقرتها وزارة الاقتصاد الفلسطينية، قبل نحو شهرين، فإن الاقتصاد الفلسطيني وقطاعه الخاص، يسعيان إلى تعظيم الصادرات للأسواق الدولية، خاصة العربية منها لتحقيق نمو إجمالي في منتجات القطاعات التصديرية بنسبة 67%، خلال السنوات الخمس القادمة.