الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تعتبر "المرابطون والمرابطات" في "الأقصى" مجموعة "غير شرعية"

2015-09-09 02:50:16 PM
 إسرائيل تعتبر
صورة ارشيفية

الحدث - القدس

وقّع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشيه يعالون، اليوم الأربعاء، قرارا اعتبر فيه "المرابطون والمرابطات"، في المسجد الأقصى، في مدينة القدس، مجموعة "غير شرعية".

وذكرت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي أن يعالون، وقع اليوم أمرا يعتبر بموجبه "المرابطون والمرابطات" منظمة "غير مشروعة".

ونقلت عن يعالون قوله إن الغرض من وجود هذه المجموعات هو" تقويض السيادة الإسرائيلية على جبل الهيكل (الاسم اليهودي للمسجد الاقصى)".

والمرابطون والمرابطات هم مصلون من مدينة القدس الشرقية والمدن والقرى العربية في إسرائيل يتواجدون في المسجد الأقصى في الفترات الصباحية، وبعد الظهر بهدف منع المستوطنين الإسرائيليين من أداء طقوسهم الدينية في ساحاته.

وأدان الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى، في تصريح عبر الهاتف لوكالة الأناضول للأنباء، هذا القرار، معتبرا أنه "تصعيد وإعتداء على حق المصلين بالعبادة في المسجد الأقصى".

وأضاف:" مصاطب العلم عبادة، والتواجد والرباط في المسجد الاقصى عبادة".

ورأى الشيخ الكسواني أن " كل ما تقوم به سلطات الاحتلال في المسجد الاقصى هو بقوة السلاح وهو مرفوض فالمسجد الاقصى للمسلمين".

وتسمح الشرطة الإسرائيلية للمستوطنين باقتحام المسجد من خلال باب المغاربة، احدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد، وتوفر لهم الحماية أثناء الاقتحامات، فيما يحاول المرابطون والمرابطات منعهم من أداء الطقوس الدينية اليهودية في ساحات المسجد.