الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شاشات تحصل على تقدير 'أفضل الممارسات' من 'المؤسّسة الأورومتوسّطيّة للنّساء'

2015-09-20 06:34:59 PM
شاشات تحصل على تقدير 'أفضل الممارسات' من 'المؤسّسة الأورومتوسّطيّة للنّساء'
صورة ارشيفية

الحدث - رام الله

 حصلت مؤسسة 'شاشات لسينما المرأة' على تقدير جديد من قبل المؤسسة الأورومتوسطية للنساء ضمن مشروعها المموّل من الاتّحاد الأوروبيّ (CSO WINS)، الذي يستهدف 'بناء القدرات في جنوب البحر المتوسّط وفتح حوار السّياسات ورصد واقع النّساء في المجتمع' المكرَّس لانتقاء أفضل الممارسات لتعزيز المساواة بين الجنسين.

ونوهت المؤسّسة الأورومتوسّطيّة للنّساء الى إمكانية اعتبار مقاربة مؤسّسة 'شاشات سينما المرأة' ضرورة في إحداث خطوة نموذجيّة ينبغي تطبيقها في أرجاء منطقة المتوسّط حيث تزداد يومًا بعد يوم أهميّة الإبداع النّسائي في إنتاج الثّقافة وبناء مستويات متداخلة من الهوية.
 
وأشارت المديرة العامة لشاشات ومؤسستها علياء أرصغلي، إنّ 'الفكرة تمحورت حول إنشاء مؤسّسة متخصّصة تكون مهمّتها تقديم تصوّر بديل وقصص عن النّساء وعن المجتمع تقوم بإنتاجها مخرجات شابات بهدف دعم جيل جديد من صانعات الأفلام من مختلف المناطق خارج منطقة الوسط ممثلة 'برام الله'، وتمكينهن من رواية قصص حول حياتهن ضمن الواقع الفلسطيني.
 
وأضافت أن شاشات توفر فرصا وأطرا من أجل عرض ومناقشة الأفلام على الصّعيد الوطني في بعض القرى والبلدات ومخيّمات اللّاجئين والجامعات في الضّفّة الغربيّة وفي قطاع غزّة' وإتاحتها للجمهور.