السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

معمر ياباني يسجل رقما قياسيا في العدو للمسافات القصيرة

2015-09-24 10:52:57 PM
معمر ياباني يسجل رقما قياسيا في العدو للمسافات القصيرة
صورة ارشيفية


الحدث - طوكيو

 سجل المعمر الياباني هيديكيتشي ميازاكي الذي تجاوز عمره المئة عام رقما قياسيا جديدة كأكبر عداء في العالم في سباقات المسافات القصيرة هذا الأسبوع بعد يوم واحد من اتمامه 105 أعوام لكنه قال إنه شعر بخيبة أمل لانه لم يحطم رقمه القياسي الشخصي.

وقال ميازاكي الذي كان يرتدي قميصا أحمر زاهيا وسروالا قصيرا بعد أن اختتم دورته خلال 42.22 ثانية يوم الأربعاء "أردت أن أقلص الفارق ببضع ثوان لأني وصلت إلى 36 ثانية خلال التدريب". ولم يحطم أي شخص رقمه القياسي الشخصي الذي بلغ 34.10 ثانية بالنسبة لرجل تجاوز عمره المئة.

ووفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية فقد ولد ميازاكي يوم 22 سبتمبر أيلول عام 1910 وكان عمره ثمانية أعوام عندما انتهت الحرب العالمية الأولى وكان في الرابعة والثلاثين من عمره عندما هزمت اليابان في الحرب العالمية الثانية.

ولم يبدأ العدو إلا عندما كان في التسعينيات من عمره لأن الكثيرين من أصدقائه الذين كانوا يلعبون معه لعبة الألواح الخشبية "جو" وافتهم المنية.

وسئل ميازاكي عن سر نجاحه فقال إنه يمارس التمرينات الرياضية يوميا مع الاعتدال في طعامه ومضغ الأكل جيدا.

وقال تقرير أصدرته وزارة الشؤون الداخلية هذا الاسبوع إن اليابان تتصدر دول العالم في عدد السكان فوق سن 65 عاما فيما تجاوز عدد من هم فوق الثمانين عشرة ملايين شخص منهم 60 ألفا فوق 100 عام.

المصدر: رويترز